الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران.. فرنسا تدعو لوقف التصعيد

  • مشاركة :
post-title
نائب وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال نائب وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، اليوم الجمعة، إن فرنسا تدعو إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط، وذلك بعد تقارير تفيد بأن إسرائيل شنت هجومًا جويًا على الأراضي الإيرانية في وقت سابق اليوم.

وبحسب "رويترز"، قال إن موقف فرنسا هو دعوة جميع الأطراف إلى وقف التصعيد وضبط النفس، ومن حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها في إطار القانون الدولي. 

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري في منطقة أصفهان، وأضافت أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسبقًا أنها ستشن ضربة في إيران ولم تعبر عن موقف محدد.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الجمعة، إن المواقع النووية في إقليم أصفهان لم تتعرض لأي ضرر، بعدما جرى تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في أصفهان للتعامل مع ما يشتبه في أنها طائرات مسيرة. 

بدورها، أطلقت إيران بطاريات الدفاع الجوي وجرى تحويل بعض الرحلات الجوية أو إيقافها بعد تقارير عن وقوع انفجارات بالقرب من قاعدة جوية رئيسية وموقع نووي حيث تم رصد طائرات مسيّرة، بحسب "أسوشيتد برس". 

ولم يكن من الواضح ما إذا كانت البلاد تتعرض لهجوم، لكن التوترات مرتفعة بعد الهجوم الإيراني غير المسبوق بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل، ولم يرد الجيش الإسرائيلي على الفور على طلب للتعليق.