الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق الدورة الرابعة للمهرجان السينمائي الخليجي في الرياض

  • مشاركة :
post-title
انطلاق الدورة الرابعة للمهرجان السينمائي الخليجي في الرياض

القاهرة الإخبارية - وكالات

انطلقت الدورة الرابعة للمهرجان السينمائي الخليجي، اليوم الأحد، في الرياض، الذي من المقرر أن يستمر حتى 18 أبريل، وتنظمه هيئة الأفلام السعودية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

ويعرض المهرجان نحو 30 فيلمًا من السعودية والكويت وسلطنة عمان والبحرين والإمارات وقطر.

تتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 6 أفلام من أبرزها "حوجن" من السعودية، و"فتى الجبل" من الإمارات، وتشمل مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 12 فيلمًا بينما تضم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة خمسة أفلام، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة ستة أفلام.

ويضم البرنامج ثلاث ورش تدريب هي "كيف تصنع فيلمًا وثائقيًا مؤثرًا"، و"علاقة المؤلف الموسيقي بالمخرج السينمائي"، و"فن وكتابة وتطوير السيناريو"، إضافة إلى عدد من الندوات عن "صناديق الدعم والتمويل المشترك" و"الأفلام المستقلة والميزانيات الصغيرة".

وكرّم المهرجان في الافتتاح الممثل السعودي محمد الطويان، والممثل الكويتي جاسم النبهان، والممثل العماني إبراهيم الزدجالي، والمخرج البحريني حسين الرفاعي، والمخرج القطري أحمد الباكر.

وقال الممثل الكويتي خالد أمين، عضو لجنة تحكيم المهرجان قبل الافتتاح: "عودة المهرجان شيء يثلج صدري، كل دول العالم عندهم اللغة الوحيدة التي يفهمون بها باقي الشعوب هي السينما، أو أن يزورونا، الآن فيه ناس من الصعب أن يزورونا لكن يمكن أن يزورونا عن طريق أفلامنا السينمائية".