الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يصافح رئيس وزراء إثيوبيا على هامش القمة الأمريكية الإفريقية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يصافح رئيس وزراء إثيوبيا - لقطة من شاشة "القاهرة الإخبارية"

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان وإسلام عيسى

صافح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، على هامش القمة الأمريكية الإفريقية، التي تختتم أعمالها اليوم الخميس، بالعاصمة واشنطن. جاء ذلك وفق ما أفاد به مراسل "القاهرة الإخبارية" في واشنطن.

وقال رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن الرئيس المصري، التقى رئيس الوزراء الإثيوبي، وتصافحا داخل قاعة القمة الأمريكية الإفريقية.

وأضاف أنه كان هناك مشهدين مختلفين خارج قاعة القمة، الأول تجمعات للجالية المصرية من مناطق مختلفة بأمريكا لتحية الرئيس المصري والترحيب به، والثاني على الجانب الآخر مظاهرات ضد رئيس الوزراء الإثيوبي من العرقية الأمهرية، ويطالبونه بإيقاف قتل ذويهم في إثيوبيا.

وأشار "جبر" إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي يتأثر بالكثير من المشكلات التي يواجهها حاليًا على مستوى تعامله مع بعض العرقيات الإثيوبية، ومن المتوقع أن هذه المشكلات الداخلية سوف تغير كثيرًا في مشهد التعامل مع مصر، وملف السد الإثيوبي، وقد نشهد تحركًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة أو دخول أمريكي على خط المفاوضات.

في وقت سابق الخميس، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفى، وذلك على هامش فعاليات القمة الأمريكية الإفريقية، كما التقى عددًا من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية".

وفي سياق متصل، دعا جو بايدن الرئيس الأمريكي، الاتحاد الإفريقي للانضمام إلى مجموعة العشرين كعضو دائم.