الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤولون أمريكيون: الولايات المتحدة تفضل "الرد المدروس" على الهجمات الإيرانية

  • مشاركة :
post-title
المقاتلات الأمريكية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة على أهبة الاستعداد لمزيد من الإجراءات من جانب إيران، ومن داخل المنطقة عبر وكلائها، وذلك عبر انتهاء الموجة الأولى من الهجمات الإيرانية على دولة الاحتلال.

وأطلقت إيران عشرات المُسيرات والصواريخ نحو إسرائيل، وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء الاحتلال، وكانت الانفجارات مرئية ومسموعة في السماء في عدة أماكن مع وصول الموجة الأولى من الهجوم إلى إسرائيل، بحسب الجارديان البريطانية.

وقالت المصادر الأمريكية المطلعة لشبكة "سي بي إس نيوز" إن الولايات المتحدة تفضل أن تنتظر تقييم الحكومة الإسرائيلية لتأثير الانتقام الإيراني قبل الرد عليه، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تفضل الرد المدروس. ومن المتوقع أن يقوم الإسرائيليون بالمعايرة بناءً على ما إذا كانوا سيعترضون الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية القادمة بنجاح، وما إذا كانت هناك أي إصابات أم لا.

وتأتي تلك الهجمات الإيرانية؛ ردًا على مقتل الجنرال محمد رضا زاهدي، وهو شخصية بارزة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، في الأول من أبريل، في غارة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

وطلبت إسرائيل من مجلس الأمن، بحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية، عقد جلسة طارئة والتي من المنتظر أن تتم في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت نيويورك.

وصرح المسؤولين بأن الولايات المتحدة في وضع يمكنها من إسقاط الطائرات بدون طيار القادمة من إيران عبر أصول في العراق وسوريا، ولدى الولايات المتحدة أيضًا طائرات مقاتلة في وضع الاستعداد الآن.