الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجلس الحرب الإسرائيلي يفوض نتنياهو وجالانت وجانتس باتخاذ قرار الرد على إيران

  • مشاركة :
post-title
مجلس الحرب الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

فوض أعضاء مجلس الوزراء الإسرائيلي، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع الإسرائيلي جالانت ورئيس الأركان جانتس، باتخاذ قرارات بشأن الرد على الهجوم الإيراني.

وأطلقت إيران عشرات المُسيرات والصواريخ نحو إسرائيل، وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء الاحتلال، وكانت الانفجارات مرئية ومسموعة في السماء في عدة أماكن مع وصول الموجة الأولى من الهجوم إلى إسرائيل، بحسب الجارديان البريطانية.

وبحسب المنشور في صحيفة هآرتس الإسرائيلية، فإن اجتماع مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي انتهى منذ قليل، حيث أجرى نتنياهو مكالمة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية الهجمات المكثفة.

وطلبت إسرائيل من مجلس الأمن، بحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية، عقد جلسة طارئة والتي من المنتظر أن تتم في الساعة الرابعة مساء بتوقيت نيويورك.

وتأتي تلك الهجمات الإيرانية؛ ردًا على مقتل الجنرال محمد رضا زاهدي، وهو شخصية بارزة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، في الأول من أبريل، في غارة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

وأعلن مسؤول إسرائيلي كبير أن الرد على الهجمات الإيرانية سيكون "غير مسبوق"، كما كشفت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، أن العمل العسكري الإيراني كان ردًا على عدوان النظام الصهيوني على مقرنا الدبلوماسي في دمشق.

وسوم :