الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة العالمية لـ "القاهرة الإخبارية": نحتاج لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
مارجريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت مارجريت هاريس، المُتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة؛ من أجل إعادة إنشاء وتأهيل القطاع الطبي.

وأضافت "هاريس" في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الإمدادات الطبية والإغاثية التي تدخل إلى قطاع غزة غير كافية تمامًا، وهناك نقص كبير في الأدوية، مُشيرة إلى أن طواقم المنظمة تجد صعوبات كبيرة في تنفيذ عمليات الإغاثة على الأرض؛ بسبب سوء الأوضاع الإنسانية داخل القطاع.

وأشارت إلى أن هناك 5 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي في مناطق شمال قطاع غزة، بحاجة إلى المزيد من الأكسجين والمستلزمات الطبية لتواصل عملها؛ من أجل إسعاف الحالات الأكثر خطورة.

في اليوم الـ189 للحرب، تتواصل المعارك الضارية بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال وسط قطاع غزة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية بالمنطقة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 89 شهيدًا و120 مصابًا.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33634، والإصابات إلى 76214، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

سياسيًا، أعلنت حركة "حماس" تمسكها بمطالبها المعلنة لإبرام اتفاق، وفي مقدمتها عودة النازحين إلى ديارهم وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع.

وفي تداعيات الحرب المستمرة على غزة المحاصرة، تتأهب إسرائيل لضربة انتقامية محتملة من إيران، ورجح مسؤولون أمريكيون أنها باتت وشيكة، وقد تكون "أكبر من المعتاد".