الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليوم الـ189 للعدوان.. 29 شهيدا إثر قصف الاحتلال منزلا وسط مدينة غزة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يسيرون بجانب المباني المحطمة في مدينة غزة جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

استُشهد أكثر من 29 فلسطينيًا، وجُرِح العشرات، اليوم الجمعة، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا في قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات على منزل لعائلة الطباطيبي، في منطقة السدرة، بحي الدرج وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 مواطنا، وجرح العشرات.

واستهدف القصف شقة سكنية في بناية بشارع يافا في الحي المذكور، ما أدى لإصابة 3 مواطنين، وتم نقل الشهداء والمصابين إلى المستشفى المعمداني.

كما استهدفت مروحيات الاحتلال ثلاثة منازل على الأقل في أحياء الزيتون والشجاعية والرمال في مدينة غزة، ما أدى لوقوع إصابات بين صفوف المواطنين.

جثث متحللة

وقصفت مروحيات الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط القطاع، فيما نسف جيش الاحتلال عددًا من المباني شمالي المخيم.

وفي السياق نفسه، أصيب عدد آخر بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في المخيم الجديد في النصيرات، نُقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، من انتشال جثامين 13 شهيدًا متحللة، من منطقة البلد، وحي الأمل بمحافظة خان يونس جنوبي القطاع، كما نقلت شهيدًا وعدة جرحى عقب استهداف زوارق الاحتلال المدرسة الابتدائية في المخيم الجديد بالنصيرات.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة بحق قطاع غزة لليوم الـ189، ويستمر في قصف المنازل والمنشآت عبر الغارات والأحزمة النارية على مختلف مناطق القطاع، والقصف بالمدفعيات، والاستهداف المباشر بالرصاص الحي، ما خلف حتى مساء أمس الخميس، أكثر من 33545 شهيدًا، و76094 مصابًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.