الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"ع الماشي" تجربة كوميدية تنافس على شباك تذاكر موسم عيد الفطر في مصر

  • مشاركة :
post-title
العرض الخاص للفيلم المصري "ع الماشي"

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أُقيم مساء أمس الثلاثاء، العرض الخاص للفيلم المصري "ع الماشي"، الذي يفتتح سباق أفلام موسم عيد الفطر، بطولة علي ربيع، آية سماحة، وكريم عفيفي، لينضم بذلك إلى قائمة الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر المصري خلال الموسم.

وتدور أحداث "ع الماشي" في إطار اجتماعي كوميدي، حول "هادي" الذي يعيش حياة هادئة للغاية ويتأثر بمرض نادر يستلزم عليه المشي بطريقة معينة ويجد نفسه في تحدٍ كبير.

وشهد العرض الخاص حضور عدد كبير من النجوم، سواء المشاركين في العمل أو ممن حرصوا على الحضور لتهنئة أبطال العمل، وكان في مقدمتهم مصطفى خاطر، محمد عبدالرحمن "توتا"، محمد أنور، فرح الزاهد، إسلام جمال، وخالد عليش، فيما حضر من أبطال الفيلم علي ربيع، آية سماحة، كريم عفيفي، إسماعيل فرغلي، والمخرج محمد الخبيري. 

وقال الفنان علي ربيع، صاحب فكرة الفيلم وبطله: "فكرة الفيلم جاءت لي في أثناء سيري ولذلك سميته "ع الماشي" لأنه الاسم الأنسب لأحداثه، ثم تحدثت مع المؤلفين أحمد عبدالوهاب وكيمز وكتبا سيناريو مميزًا بالفعل، وهو من الأعمال التي استغرق تحضيرها فترة طويلة وصلت إلى عام حتى يتم تنفيذه بطريقة مختلفة".

وأضاف: "أُجسد شخصية "هادي" وهو كسول ويصاب بمرض نادر يجعله يسير دائمًا"، كاشفًا عن أن الشخصية تشبهه قليلًا في جزء من الأحداث، لأنه عمل اجتماعي يسلّط الضوء على قضية الكسل التي من الممكن أن تؤثر بالسلب على الشخص الكسول ومن حوله.

وأشار علي ربيع إلى أنه لا يخشى المنافسة في موسم عيد الفطر، إذ إنه موسم أفلام بعد شهر رمضان المليء بالمسلسلات، لذا فإن الجمهور اشتاق للسينما ولديه استعداد لمشاهدة أكثر من فيلم.

وتجسد الفنانة آية سماحة شخصية "نورا" وهي مدربة چيم، وكشفت أنها فتاة تتعرف على "هادي" وتنشأ بينهما قصة حب، مؤكدة أنها لا تشبهها كثيرًا.

وأضافت أنها تحب الشخصيات الكوميدية، خصوصًا إذا اعتمدت على كوميديا الموقف مثل "نورا" وهي مليئة بالأحداث الكثيرة.

ويجسد الفنان كريم عفيفي شخصية "إيشة" صديق "هادي"، الذي يقف بجانبه دائمًا، إذ قال إنه سعيد بالتعاون مع علي ربيع الذي تربطه به صداقة، ولذلك كان بينهما كيمياء في إطار كوميدي اجتماعي.

وقال المخرج محمد الخبيري، إن من أكثر تحديات وصعوبات الفيلم هو تصوير معظم مشاهده في الأماكن الخارجية وشوارع القاهرة، وهو ما استغرق وقتًا طويلًا في تنفيذه وتصويره، بالإضافة إلى أن فكرة العمل التي وضعها علي ربيع تطلبت فترة كبيرة في تحضيرها.