الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخريطة المبدئية لأفلام عيد الفطر.. علي ربيع "عالماشي" وعمرو يوسف "شقو"

  • مشاركة :
post-title
علي ربيع

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

رغم الزخم الكبير لمسلسلات رمضان 2024، وانشغال صنّاع الدراما بترويج أعمالهم، وحرص الجمهور على متابعة أعمال الشهر الأضخم، إلا أن بعض القائمين على صنّاع الأفلام المصرية قرروا أن يحجزوا لأنفسهم مكانًا في موسم عيد الفطر المقبل مبكرًا، البعض قام بالدعاية لأعماله بالبوسترات الترويجية، وآخرون صرّحوا بأنهم سيشاركون في هذا الموسم المهم.

عالماشي

شارك الفنان علي ربيع جمهوره بوستر فيلمه الجديد الذي يحمل اسم " عالماشي"، كما روّج للفيلم من خلال نشره صور من الكواليس عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب: "من كواليس فيلم عالماشي فيلم عيد الفطر المبارك في كل سينمات مصر والوطن العربي 2024 دعواتكم".

فيلم "عالماشي" من تأليف كريم سامي، وأحمد عبد الوهاب، وإخراج محمد الخبيري، ويشارك في بطولته بجانب علي ربيع كل من آية سماحة، كريم عفيفي، صلاح عبدالله.

الفيلم يدور في إطار إجتماعي كوميدي، حسبما أكد علي ربيع في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية"، وكشف عن تفاصيله وقال: "أجسد من خلال العمل شخصية شاب يدعى "هادي عبد الهادي الهادي"، ووالدي الفنان صلاح عبد الله ويحدث بيننا العديد من المواقف الكوميدية، والحقيقة أنا متحمس للعمل، فمنذ قراءة السيناريو والشخصية تستهويني، وأعد الجمهور بأنه سيشاهد عملًا مختلفًا، به العديد من الكوميديا البعيدة عن الإفيهات، فنحن نصنع كوميديا موقف لإسعاد كل من يشاهدنا".

وعن صعوبات الفيلم قال: "نحن نعمل على الفيلم منذ عام، وأخذ تحضيرات كبيرة وصورناه في أكثر من مكان، وأحب أن أشكر كريم سامي، وأحمد عبد الوهاب فقد قدموا سيناريو محكم وأخرجه ببراعة محمد الخبيري".

يشهد الفيلم ظهور العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهيم وحول هذا يعلق "علي" ويقول: "ضيوف الشرف إضافة لأى عمل، ونضيف متعة للممثل والجمهور من خلالهم، كما أننا نضمن مشاهدة جمهور هذا النجم للعمل".

فيلم شقو

أما الفنان المصري عمرو يوسف ومحمد ممدوح فيوجدوا مع جمهورهم في عيد الفطر من خلال فيلم "شقو"، الذي حرص منتجه أحمد السبكي على الترويج له مبكرًا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وكتب: "شقو.. فيلم عيد الفطر 2024 بإذن الله.. انتظروا الإعلان الرسمي قريبًا".

"شقو" تأجل طرحه أكثر من مرة، فكان من المقرر طرحه في موسم منتصف العام الماضي، لكن تم تأجيله قبل تأكيد دخوله سباق عيد الفطر، وهو عمل مستوحي من رواية أمير اللصوص لتشاك هوجان، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالاً مشبوهة.

يشارك في بطولة العمل بجانب عمرو يوسف، ومحمد ممدوح كل من يسرا، ودينا الشربيني، وأمينة خليل، وعباس أبو الحسن، وهو من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

فاصل من اللحظات اللذيذة

وانتهى المخرج أحمد الجندى، من فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"، وأعلن من قِبل شركة الإنتاج عن مشاركة العمل في موسم عيد الفطر المقبل.

الفيلم يشارك في بطولته كل من هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، والطفل جان رامز، تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول مهندس معماري متزوج من هنا الزاهد ويعيشان معًا حياة تعيسة.

يعد الفيلم الذي كتبه شريف نجيب يعد التعاون الثانى الذى يجمع هنا الزاهد وهشام ماجد، بعد وجودهما سويا في فيلم "بضع ساعات فى يوم ما" والمقرر طرحه قريبًا.

أعمال أخرى

هذه ليست القائمة النهائية للعمل ومن المقرر خلال شهر رمضان أن يعلن عدد من الصنّاع عن دخولهم إلى السباق، وقد تخرج أعمال أخرى رغم الإعلان عنها.