الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من خماسية بايرن إلى رباعية "ميسي".. ذكريات مؤلمة لأرسنال في دوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
أرسنال في دوري أبطال أوروبا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يُعد نادي أرسنال أكبر نادٍ في إنجلترا لم يفز بأي لقب أوروبي على الإطلاق، فلدى ليفربول ستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وثلاثة ألقاب لمانشستر يونايتد وبطولتان لتشيلسي، إلى جانب بطولة لمانشستر سيتي، حتى توتنهام توّج بلقب الدوري الأوروبي.

ذكريات أرسنال في هذه البطولة ليست جيدة على الإطلاق، فقد تعرض النادي لعدة خسارات في البطولة "ذات الأذنين"، وخاصة في فترة تواجد المدرب السابق آرسين فينجر.

ويواجه أرسنال اليوم بايرن ميونيخ في ذهاب دور ربع النهائي بدوري الأبطال، ولدى "المدفعجية" ذكريات سيئة عن المباراة.

وتعد أسوأ ذكريات أرسنال في موسم 2016 – 2017 حينما خسر في دور الـ 16 من بايرن ميونيخ بنتيجة 5-1 ذهابًا و5-1 إيابًا ليكون مجموع نتيجة المباراتين 10 – 2، وانتهت مسيرة آرسين فينجر في دوري أبطال أوروبا بشكل سيئ.

في موسم 2014 – 2015، ابتسم الحظ لأرسنال، فقابل في دور الـ 16 موناكو الفرنسي، وفاز الفريق اللندني بنتيجة 2-0 لكنه تعرض لخسارة مفاجأة على أرضه في مباراة العودة بنتيجة 3-1.

وفي موسم 2010 – 2011، قابل في دور الـ 16 فريق برشلونة، واستطاع أرسنال الفوز في الذهاب بنتيجة 2-1، لكنه في العودة خسر بنتيجة 3-1 في ليلة قاسية على "المدفعجية".

وفي ربع نهائي موسم 2009 – 2010 قابل أرسنال فريق برشلونة الذي كان أفضل فريق في العالم في ذلك الوقت، في الذهاب على ملعب "الإمارات" تعادل الفريقان بنتيجة 2-2، ولكن في العودة ليونيل ميسي سجل أربعة أهداف وأهل فريقه في عزف منفرد وتألق مبهر.

ويسعى أرسنال إلى محو ذكرياته السيئة في دوري الأبطال والتأهل على حساب بايرن ميونيخ في ظل الأداء الجيد الذي يقدمه "المدفعجية" هذا الموسم، حيث يتصدر الدوري الإنجليزي على حساب ليفربول ومانشستر سيتي.