الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايرن ميونيخ يصطدم بأرسنال في مواجهة قوية بدوري أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
بايرن ميونيخ وأرسنال

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يُواجه فريق أرسنال الإنجليزي نظيره بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الثلاثاء، على استاد الإمارات، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان فريق أرسنال قد فاز في المباراة الأخيرة على برايتون بثلاثية نظيفة في المباراة التي أُقيمت في الجولة الـ 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل الأهداف بوكايو ساكا وكاي هافرتز ولياندرو تروسارد.

وكان فريق بايرن ميونيخ قد خسر من هايدنهايم بنتيجة 3-2، في الدوري الألماني.

وكانت آخر مباراة جمعت بين بايرن مونيخ وأرسنال، انتهت بنتيجة 5-1، وسجل الأهداف روبرت ليفاندوفسكي وأريين روبن ودوجلاس كوستا وأروتورو فيدال، وسجل للمدفعجية ثيو والكوت.

سيكون هذا هو الموسم الخامس الذي يلتقي فيه أرسنال وبايرن ميونيخ في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل الفريق الألماني في جميع المناسبات الأربع السابقة في دور الـ 16 في أعوام 2004-2005، 2012-2013، 2013-2014 و2013-2014و 2016-2017.

خسر بايرن مباراة واحدة فقط من آخر ست مباريات خارج ملعبه أمام الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا (أربعة انتصارات وتعادل واحد)، وتأتي تلك الهزيمة أمام سيتي على ملعب الاتحاد في هذه المرحلة من الموسم الماضي.

لعب العملاق البافاري ثلاث مباريات في لندن خلال تلك الجولة، بفوزه على أرسنال وتوتنهام وتشيلسي بنتيجة إجمالية 15-3.

رحلة بايرن الأخيرة إلى الإمارات، في مارس 2017، شهدت إلحاق أكبر هزيمة بأرسنال على الملعب في أي مسابقة.

لم يخسر أرسنال في سبع مباريات في جميع المسابقات منذ هزيمته في مباراة الذهاب أمام بورتو في الجولة الأخيرة، حيث حقق ستة انتصارات وتعادل سلبيًا مع مانشستر سيتي.

آخر مرة فاز فيها أرسنال أكثر من مباراة خروج المغلوب على أرضه في موسم واحد كانت في موسم 2008-2009، عندما تغلبوا على روما وفياريال في طريقهم إلى الدور نصف النهائي، وخرجوا في النهاية على يد مانشستر يونايتد.