الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير تصوير "مليحة": أوصلنا معاناة الفلسطينيين بالصورة.. واستفدت من توجيهات عمرو عرفة

  • مشاركة :
post-title
بوستر مسلسل "مليحة"

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

جاءت صورة مسلسل "مليحة" على قدرٍ عالٍ من التميز، إذ حملت بصمة مدير التصوير المصري شريف النمر، الذي حرص على خروج الصورة بالشكل الأمثل، وأشاد الجمهور برؤيته في خروج الصورة البصرية بشكل واقعي تُحاكي ما يرصده العمل من مآسٍ في فلسطين.

يؤكد شريف النمر لـ موقع "القاهرة الإخبارية"، أن الصورة البصرية تعد من أهم عوامل نجاح العمل الفني، إذ يقول: "الصورة تُعد أساس العمل الفني؛ لأن من خلالها تستطيع إيصال فكرتك، لذا من المهم الاهتمام بها ومعرفة مدى أهميتها في نجاح وفشل العمل الفني".

ويضيف: "حاولت بقدر الإمكان أن أجعل الصورة في مسلسل "مليحة"، قريبة من الحقيقة؛ لذا استخدمنا تقنيات خاصة حتى تُظهر الصورة بشكل طبيعي وتكون قريبة للجمهور، ووجدت تحديًا في فكرة تقديم الصورة لعام 2012 الذي تدور فيه الأحداث، كما أردت من خلال الصورة توصيل معاناة الفلسطينيين، فكل هذا بالنسبة لي تحدٍ ولكن سعدت للغاية من ردود فعل الجمهور الإيجابية على المسلسل والصورة بشكلٍ خاصٍ".

وتابع: "صورنا في أكثر من منطقة داخل مصر، مثل مدينة الإنتاج الإعلامي، وأماكن صحراء، فكان هذا العمل مليئًا بالصعوبات، ولكن كانت أكثر المشاهد صعوبة هي تلك التي بها مداهمات ولا يسمح لنا فيها بالتكرار؛ لذا كنا حذرين بشكل دقيق حتى نُقدم صورة جيدة، ونوصل من خلالها رسالتنا، خاصة أننا جميعنا كنا نعمل بحب ودعم لأهلنا في فلسطين؛ لأن هذا العمل يمس قضيتنا الأولى والأخيرة، وهي القضية الفلسطينية".

مدرسة فنية

وحول توجيهات المخرج عمرو عرفة التي تلقاها مدير التصوير أثناء العمل، قال شريف النمر: "هذه ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع المخرج عمرو عرفة، فقد سبق وعملت معه مسلسل "أحلام سعيدة"، وهو مدرسة فنية في توجيهاته ومن يتعاون معه، ويتعلّم منه الكثير، فهو شخص واعٍ ومدرك لأساسيات المهنة، كما أنه محترف على المستوى الإنساني قبل الفني".