الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33.360 ألفا

  • مشاركة :
post-title
قصف قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33.360 شهيدًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن حصيلة المصابين ارتفعت إلى 75.993، فيما لا يزال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وبينت أن 153 شهيدًا و60 إصابة وصلت مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، نتيجة تواصل العدوان الإسرائيلي.

قصف الاحتلال لمنازل الفلسطينيين

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأنّ طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة العشرات، بالتزامن مع قصف قصفت مدفعية الاحتلال بعدد من القذائف، أحياء الشجاعية والصبرة وتل الهوا والشيخ عجلين.

واستشهد مواطن وأُصيب آخرون في قصف من طائرة مُسيرة للاحتلال، استهدف مجموعة من المواطنين على طريق صلاح الدين جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى المعمداني.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا شمال القطاع بالتزامن مع قصف مدفعي للاحتلال على مناطق متفرقة.

استهداف مدرسة

وسط القطاع، استشهد مواطنان وأصيب آخرون إثر قصف مدفعية الاحتلال محيط مدرسة تؤوي نازحين في مدينة دير البلح، كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية برجًا سكنيًا في مدينة الزهراء شمال غرب النصيرات.

جنوبًا، استشهد مواطنان وأصيب آخرون؛ جراء قصف استهدف منزلًا في حي التنور شرق مدينة رفح الفلسطينية، كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذيفتين وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب ساحل مدينة رفح.