الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير مستشفى الشفاء بغزة: 60 شهيدا وجريحا على الأقل في مجزرة بوابة المجمع الطبي

  • مشاركة :
post-title
انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أكد الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، استشهاد وإصابة 60 فلسطينيًا على الأقل في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف بوابة المجمع الطبي، مساء اليوم الجمعة.

وقال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، من خان يونس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت مساء اليوم الجمعة، مجزرة جديدة بحق الشعب الفلسطيني، بعد قصف طيرانها الحربي المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط العشرات من الشهداء والجرحى.

وأضاف "جبر"، في رسالة على الهواء، أن طيران الاحتلال الحربي قصف المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي ومركبة إسعاف كانت موجودة في المكان، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى من المرضى وعائلاتهم وطواقم الإسعاف والنازحين الذين لجأوا إلى المستشفى وساحاته بعد قصف منازلهم، بحثًا عن مكان أكثر أمنًا.

وأوضح أن مستشفيات قطاع غزة مليئة بأعداد كبيرة من الجرحى، فضلًا عن النازحين واللاجئين للاحتماء بها، إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، أن هناك انتشارًا كثيفًا لآليات ودبابات الاحتلال في شارع صلاح الدين الذي يربط بين شمال قطاع غزة وجنوبه.

ونوه بأن الأطباء في مستشفيات قطاع غزة يواجهون صعوبات كبيرة في إجراء العمليات الجراحية للمصابين، بسبب النقص الكبير في المواد الطبية اللازمة لإجراء العمليات.