الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تدميرها.. الدنمارك تدعم إصلاح شبكة الكهرباء الأوكرانية

  • مشاركة :
post-title
محطات الكهرباء الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تدعم الدنمارك إصلاح شبكة الكهرباء الأوكرانية، بعد أن وعدت الحكومة الدنماركية تقديم ما يعادل حوالي 5.5 مليون يورو لإعادة بناء شبكة الكهرباء.

وأعلنت وزارة الخارجية في كوبنهاجن، أن الهدف من هذه الأموال هو المساعدة في تأمين إمدادات الكهرباء والتدفئة في فصل الشتاء لمليون شخص فقدوها بسبب الغارات الجوية الروسية.

ووفقًا للمعلومات الأوكرانية، دمرت روسيا أو عطلت ما يصل إلى 80 بالمئة من محطات الطاقة الحرارية في أوكرانيا في العديد من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار.

وقبل الحرب، كانت محطات الطاقة الحرارية تمثل أكثر من ثلث إنتاج الكهرباء في أوكرانيا، ونتيجة لهذه الهجمات حدث انقطاع للتيار الكهربائي في عدة مناطق، بعضها كان خارج نطاق السيطرة وبعضها كان مخططًا له لأسباب تتعلق بتوفير التكاليف.

وفي ضوء الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار الروسية الضخمة في الأسابيع الأخيرة، تأمل أوكرانيا في تسليم المزيد من أنظمة الدفاع الجوي من الدول الداعمة لها.

وناقش كل من وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، ووزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، مدى إمكانية تسليم أنظمة باتريوت المضادة للطائرات.

وقال كوليبا إنه تم تنسيق الخطوات التالية لتحديد المكان الذي يمكن العثور فيه على المزيد من أنظمة باتريوت وأنظمة الدفاع الجوي الأخرى.

وتلقت أوكرانيا ما مجموعه ثلاث بطاريات باتريوت من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت الحكومة في كييف مؤخرًا أنه من أجل تحسين الدفاع الجوي "بشكل كبير"، سيكون من الضروري توفير خمس إلى سبع بطاريات إضافية.