الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مؤلف "صدفة": المسلسل يدعو للاقتراب من الأبناء والتعرف على مشكلاتهم

  • مشاركة :
post-title
ريهام حجاج

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

قال السيناريست المصري أيمن سلامة، إن كتابة أحداث المسلسل المصري "صدفة" بطولة الفنانة ريهام حجاج، جاءت عقب استماعه إلى خطاب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي تحدث فيه عن ضرورة بناء الإنسان والاهتمام به، ليتضمن العمل العديد من القضايا المجتمعية والرسائل القوية.

وأضاف "سلامة" في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة الإخبارية"، أن العمل يدق ناقوس الخطر أمام العائلات والأسر المصرية والعربية لتوخي الحذر من الثقافات الغريبة في ظل الانفتاح على العالم عبر الهاتف المحمول والمنصات الرقمية التي تنقل للمجتمع، في ظل أن غالبية التركيبة السكانية من فئة الشباب في عمر المراهقة.

وشدد "سلامة" على أن العمل يدعو إلى ضرورة اقتراب الأسر من أبنائهم والتعرف على قضاياهم ومشكلاتهم لمنع الأفكار الهدامة والخارجة عن معتقداتنا، فضلًا عن وجود أهداف أخرى من وراء العمل تتعلق بـ"المراهقين".

وأكد المؤلف المصري أنه حرص على تقديم شخصية المدرس "المهتز" نفسيًا من خلال دور صدفة، التي جسدتها الفنانة ريهام حجاج، فرغم أنها تبدو طيبة وبسيطة، فإنها مهتزة وضعيفة علميًا، وهو ما أدى إلى العشوائية التي تعيش بها، وهو ما ما ستكشف عنه أحداث العمل بشكل مباشر.

ولم يتخوف أيمن سلامة من هجوم قطاع المدرسين على العمل، قائلًا: "أنا لا أدفن رأسي في الرمال وأضع المشكلات أمام المجتمع والمسؤولين لحلها". 

وأشار إلى أنه سبق أن رأى نماذج كثيرة تشبه "صدفة"، قائلًا: "سبق أن قدمت مع ريهام حجاج ثلاث مسلسلات وكانت تنتمي فيهم إلى الطبقة الثرية، وكان من الضروري تجسيد شخصية بسيطة وتنتمي إلى الطبقة الدنيا تلك التي تتنقل في المواصلات العامة، ويفرق معها جنيهات بسيطة في ميزانية معيشتها".

وأكد أن تكرار تعاونه مع الفنانة ريهام حجاج للمرة الرابعة على التوالي يعود لوجود حالة من الارتياح في التعامل، قائلًا: "صديقة عزيزة وشهادتي مجروحة فيها وتهتم بكل تفاصيل عملها وتعطي ساعات طويلة للعمل ومجتهدة وتذاكر بشكل كبير وبيننا كيمياء مشتركة".