الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لينا صوفيا: تدربت 3 أشهر لتجسيد "فريدة" في "كامل العدد +1"

  • مشاركة :
post-title
لينا صوفيا

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

في عام 2006 تألقت الفنانة الشابة لينا صوفيا في فيلم "هيبتا" مع الفنان ماجد الكدواني، لتشارك فيما بعد في عدد من الأدوار المختلفة في أعمال مهمة، منها "هذا المساء" إنتاج 2017، بطولة الفنان إياد نصار، ومسلسل "بالحجم العائلي" بعدها بعام مع الفنان يحيي الفخراني، ولفت أداؤها المخرجين وصنّاع الدراما، وهو ما أهلها لتوجد في الموسم الرمضاني الحالي من خلال مسلسل "كامل العدد +1" بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة، لتكمل رحلة الجزء الأول من العمل نفسه، وتثبت أنها موهبة شابة تعبر عن نفسها بقوة.

مدرب تمثيل

"فريدة" اسم الشخصية التي تجسدها "لينا"، وهي الابنة الكبرى لشريف سلامة.. فتاة جامعية مراهقة، ترغب في الحصول على حريتها، وتنشأ علاقة حب بينها وصديقها في الدراسة، واحتاجت تلك الشخصية لتحضير استمر لأشهر لكي تخرج بالشكل المطلوب، وتقول لينا: "بعد خضوعي لاختبار تمثيل ونجاحي به، عقدت جلسة مع مدرب تمثيل للوقوف على تفاصيل "فريدة" واستمر الأمر لمدة ثلاثة أشهر، بين اختيار الملابس وفهم أبعاد الشخصية، خصوصًا أنني لم أجسد مثلها من قبل".

شخصية مختلفة

تؤكد "لينا" أن الشخصية لا تشبهها في الحقيقة، إذ تقول: "هناك العديد من الاختلافات بيني وبين فريدة، فوالدة الأخيرة متوفية في المسلسل وتعيش وحدها، أما أنا فوالدتي معي وتشاركني كل لحظة، كما أنني لست خجولة وأحب أن أتكلم كثيرًا عكس فريدة، لكن أرى أن هناك رابطًا وحيدًا بيننا وهو الإحساس".

دعم فريق المسلسل

أحبت "لينا" التعامل مع أبطال مسلسل "كامل العدد +1"، وهو ما حمسها لتقدم دورها في أفضل صورة إذ تقول: "قبل أن أتواجد معهم في المسلسل فأنا من جماهيرهم، وأحب دينا الشربيني وشريف سلامة، فقد كانا داعمين لي، كما أرى أن المسلسل نجح بسبب تعاملهما الجيد مع كل الموجودين في التصوير، وأتمنى حينما أكبر في المجال أن أكون مثلها".

بكاء ولقاء

كشفت "لينا" عن سر بكائها في كواليس المسلسل، حينما شاهدت الفنانة إسعاد يونس وقالت: "قضيت فترة وأنا صغيرة خارج مصر، وكل من حولي لم يكونوا يتحدثون العربية، فحرصت والدتي أن تطور اللغة لدينا إذ كنا نستمع إلى برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، لذلك حينما وجدت نفسي أقف أمامها في مشهد بعد كل هذه السنوات انبهرت وبكيت".

هذا الموقف حمس "لينا" لأن تشارك في فيلم يحمل اسم" حلقة الوصل" وهو رسالة للناس لأن تتكلم باللغة العربية إذ تقول: "هذه مهمة سامية ويجب أن نحافظ على لغتنا، وأن نكون فخورين بها".

استفادة من التجارب

حرصت "لينا" على أن تستفيد من الأعمال التي شاركت فيها قبل كامل العدد، والتعلم من كل الفنانين الذين قابلتهم لتزيد من موهبتها وتقول: "أحببت كندة علوش في هيبتا فهي فنانة موهوبة وطيبة، وأعجبت بـ إياد نصار فقدراته التمثيلية غير عادية وأتمنى أن أكون بنفس تلك القدرات، وأيضًا الفنان يحيي الفخراني هذا القامة الكبيرة فبمجرد العمل معه يعطيك ضوءًا أخضر لتكمل في مشوارك."

مثل أعلى

تشير "لينا" إلى أنها تحب الفنانة الكبيرة يسرا وتعتبرها مثلها الأعلى، إذ توضح: "تعطي سعادة لكل من حولها، ولم يقابلها شخص من قبل إلا وتعلق بتفاصيلها وأعجب بتواضعها، وأنا أرى أن دور كل شخص مشهور أن يسعد كل من حوله".