الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بإغلاق المقاهي ومنع حفلات الزفاف.. تركيا تستعد للانتخابات المحلية

  • مشاركة :
post-title
صورة تعبيرية

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

تستعد تركيا لإجراء الانتخابات المحلية في جميع أنحاء البلاد، غدًا الأحد، وأصدرت اللجنة للانتخابات قرارات بشأن بدء موعد الاقتراع وحظر الإعلانات السياسية والأخبار في الانتخابات التي تجري بمشاركة 34 حزبًا.

موعد بدء التصويت

وبدأت العملية الدعائية للانتخابات العامة للحكومات المحلية، منذ يوم 20 مارس وانتهت اليوم السبت، على أن تبدأ غدًا الأحد الانتخابات المحلية، وفقًا لصحيفة "ميلليت" التركية.

وواصلت الأحزاب المشاركة في الانتخابات أنشطتها الدعائية الشفهية والمكتوبة والمرئية حتى الساعة السادسة مساء اليوم السبت، وخلال هذه الفترة، أُتيحت للأحزاب والمرشحين فرصة للمزيد من التواصل مع الناخبين.

ووفقًا للجدول الزمني للانتخابات الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات، تستمر عملية الانتخابات ويتم حظر الإعلانات السياسية وأخبار الانتخابات والتنبؤات والتعليقات على شاشات التلفزيون والراديو ووسائل الإعلام الأخرى ضمن نطاق حظر البث، والذي يبدأ قبل 24 ساعة من الانتخابات ويستمر حتى الوقت الذي تحدده اللجنة غدًا الأحد مارس31.

حظر النشر وإغلاق أماكن الترفيه

وأصدرت اللجنة العليا للانتخابات بعض المحظورات لضمان يوم انتخابي سلمي. وفي هذا السياق، سيتم إغلاق جميع أماكن الترفيه العامة أثناء عملية التصويت، وسيتم إغلاق المقاهي ومراكز التسوق يوم 31 مارس في إطار القيود التي حددتها اللجنة وستستمر المطاعم في تلبية احتياجات الناخبين.

بينما سيتم إغلاق المقاهي ومراكز التسوق، ستستمر المطاعم في تقديم الطعام. ستظل الشركات التي تقدم الخدمات الغذائية مفتوحة لتلبية الاحتياجات الغذائية للناخبين خلال فترة التصويت.

ولا يقتصر الحظر يوم الانتخابات على المقاهي ومراكز التسوق، بل يشمل أيضًا حفلات الزفاف والخطوبة والمناسبات الترفيهية المماثلة. ويمكن عقد مثل هذه الأحداث بعد الساعة السادسة مساء (نهاية عملية التصويت).

وسيدلي الناخبون بأربعة أوراق اقتراع مختلفة على الأقل في الانتخابات المحلية. فبينما ستكون ورقة الاقتراع الخاصة بعمدة البلدية الكبرى باللون الأبيض، ستكون ورقة الاقتراع الخاصة بعضوية المجلس البلدية الكبرى باللون البرتقالي.

وستكون ورقة الاقتراع الخاصة برئاسة البلدية باللون الأزرق، بينما ستكون ورقة الاقتراع الخاصة بعضوية المجلس البلدي باللون الأصفر.

ولن يتمكن المواطنون الذين يعيشون في ألمانيا وهولندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والعديد من الدول الأجنبية الأخرى والمسجلين في سجل الناخبين الأجانب من التصويت في الانتخابات المحلية.