الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

انطلاق منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي

  • مشاركة :
post-title
انطلاق منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

انطلق اليوم الأربعاء، منتدى الأعمال الأمريكي الإفريقي، على هامش القمة المنعقدة حاليًا في العاصمة الأمريكية واشنطن، بين الولايات المتحدة والدول الإفريقية.

وأكدت جينا ريموندو، وزيرة التجارة الأمريكية، خلال كلمتها في الافتتاح، أن الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة وإفريقيا، ستُشكل من خلال العلاقات بين الشركات الأمريكية ونظيراتها في القارة السمراء، مشيرة إلى أن منتدى الأعمال يعد أهم الفعاليات التي تتضمنها القمة الأمريكية الإفريقية.

وأضافت أن العلاقات التجارية بين الجانبين، ستقود التطوير والتعاون في مجالات التقنية والابتكار ونمو الشركات الصغيرة، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيساعد على تحقيق التنمية في الزراعة والصحة والتقنية المالية، بالإضافة إلى خلق وظائف في الولايات المتحدة وإفريقيا.

وأشارت إلى أن هناك اهتمامًا من جانب الشركات الأمريكية بالاستثمار في القارة السمراء، كما أن الشركات الإفريقية تعتبر الولايات المتحدة شريكًا رئيسيًا، بفضل ما تمتلكه من تطور تقني غير مسبوق، وقدراتها على دعم المهارات والابتكار وتوفير التمويل الذي يتسم بالشفافية.

ولفتت "ريموندو" إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يسعى لاتخاذ خطوات غير مسبوقة للتعاون مع إفريقيا، حيث يدعم انخراط الشركات الأمريكية في هذا التعاون مع القارة السمراء.