الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن: القمة الأمريكية الإفريقية ستشهد دعم ترشيح الاتحاد الإفريقي لعضوية G20

  • مشاركة :
post-title
الخارجية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكدت الخارجية الأمريكية، أن القمة التي تجمع الولايات المتحدة و49 من قادة الدول الإفريقية، تعكس مدى اهتمام واشنطن بالشراكة مع القارة السمراء، مشيرة إلى أنه سيتم دعم ترشيح الاتحاد الإفريقي للانضمام لمجموعة G20.

وقالت هالة غريط، المتحدثة الإقليمية للخارجية الأمريكية، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن القمة الأمريكية الإفريقية ستناقش عددًا من الملفات المهمة، مثل المناخ والأمن الغذائي والطاقة، بالإضافة إلى الشراكة الاقتصادية والتجارية.

وأضافت أن غدًا سيشهد اجتماع ممثلي 300 شركة إفريقية وأمريكية مع قادة الدول، من أجل مناقشة سُبل إتمام الشراكة التجارية بين الجانبين، مشيرة إلى أن مشاركة الشباب الأفارقة في القمة، ترجع لاهتمام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بسماع جميع الأصوات بالقارة الإفريقية، وهو ما يفسر حرص واشنطن على إشراك جميع الفئات بالقمة.

وأشارت "غريط" إلى أن القمة ستشهد إعلان الرئيسي الأمريكي دعم بلاده لعضوية الاتحاد الإفريقي أو إحدى الدول بالقارة في مجموعة G20، كما سيعلن دعم واشنطن للقارة السمراء بـ55 مليار دولار في مجالات مختلفة، تشمل الأمن الغذائي والطاقة والمناخ وغيرها.

وتستضيف واشنطن على مدى 3 أيام، عددًا من المنتديات والاجتماعات خلال القمة الأمريكية الإفريقية، تناقش موضوعات مثل القادة الشباب الأفارقة، ومنتدى الفضاء الأمريكي الإفريقي، وفرص النمو في القارة السمراء، وغيرها.

هالة غريط، المتحدثة الإقليمية للخارجية الأمريكية