الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصفدي: إسرائيل تمنع دخول الطعام إلى غزة وتستخدمه كسلاح

  • مشاركة :
post-title
أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني

القاهرة الإخبارية - متابعات

طالب أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم الاثنين، بضرورة الوقف الفوري لقتل وتجويع الأبرياء من ملايين الفلسطينيين، وأكد أنه على دول العالم التكاتف لوقف المأساة في غزة.

وأضاف "الصفدي"، خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة، بالأردن، أنه يجب وقف الانتهاكات المرتكبة في قطاع غزة متمثلة في وقف إطلاق النار وإنهاء المجاعة التي يعانيها أهالي القطاع، وناشد بضرورة عقاب كل من انتهك القوانين الإنسانية والدولية داخل القطاع، مضيفًا أن إسرائيل تمنع دخول الطعام إلى غزة وتستخدمه كسلاح، مما قد يؤدي إلى مجاعة بسبب العراقيل الإسرائيلية.

وشدد على أن الأولوية في الوقت الحالي لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وتوفير دخول المساعدات الإنسانية إلى الأهالي، مشيرًا إلى أن اقتحام رفح الفلسطينية سيؤدي إلى مذبحة إنسانية يجب منعها، مؤكدًا أن قطاع غزة أصبح مقبرة مفتوحة للشهداء وللقانون الدولي.

وأشار إلى حرص الأردن على التعاون مع الأمم المتحدة للوقوف ضد الانتهاكات الإسرائيلية، ودعم الفلسطينيين في قطاع غزة، كما ندد بازدواجية المعايير الإنسانية في ظل معاناة أهل غزة، مؤكدًا أن العالم يواجه حكومة الاحتلال الأكثر تطرفًا في تاريخ الكيان.

وأوضح أن تل أبيب تخاطر ليس فقط في المنطقة بل بنظام الأمن الدولي، وتتحدى العالم أجمع والقوانين الدولية، لأنه لا يوجد هناك من يُراجعها.