الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصفدي لـ "العدل الدولية": إسرائيل تعمل على تمديد احتلالها في فلسطين

  • مشاركة :
post-title
الدكتور أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الدكتور أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، إن العدوان الإسرائيلي على غزة يجب أن ينتهي فورًا، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين يموتون في غزة قتلًا من العدوان الإسرائيلي وجوعًا لفقدان الغذاء والدواء.

وأضاف "الصفدي"، أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، أنه "لا يجوز أن تكون أي دولة فوق القانون. لكن إسرائيل لا تكترث، وسمح لها ألا تكترث بالقانون الدولي. هذه حال لا يمكن أن يستمر".

وأشار إلى أن عدد المستوطنين ارتفع من 280 ألف في العام 1993، حين وقعت اتفاقيات أوسلو، إلى 700 ألف اليوم، أي زاد بنسبة أكثر من 150%، وأوضح أن إسرائيل تفرض التغيير الديمغرافي في الأرض الفلسطينية المحتلة؛ وأنها تدمر الإرث التاريخي والحضاري؛ وتصادر الأرض الفلسطينية؛ وتطرد الفلسطينيين من بيوتهم وحقولهم وقراهم ومدنهم.

وقال إنه "من أجل السلام ومن أجل العدالة لن يتزحزح الأردن في جهوده لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، والحفاظ على هويتها".

وأضاف وزير الخارجية الأردني، أمام محكمة العدل الدولية، أن إسرائيل تخرق حق المسلمين والمسيحيين في العبادة، قائلاً: "الاحتلال غير شرعي.. الاحتلال لاإنساني.. الاحتلال يجب أن ينتهي".

وقال الوزير الأردني إن نصف مليون فلسطيني في غزة يموتون جوعًا، موضحًا أن "الفلسطينيين في غزة يموتون قتلًا من العدوان الإسرائيلي، ويموتون جوعا لفقدان الغذاء والدواء، اللذين تستمر إسرائيل في منعهم عن غزة، في خرق للقانون الدولي الإنساني، وفي تحد للإجراءات التدبيرية التي أمرت بها محكمتكم".

وتطرق أيمن الصفدي إلى حادثة مقتل الطفلة هند، وقال "الوحشية التي عذبت هند وقتلتها واقع دائم تحت الاحتلال. لا بد لهذه الوحشية أن تنتهي".

ودعا وزير الخارجية الأردني محكمة العدل الدولية إلى ضرورة إنهاء الاحتلال وقال: "احكموا أن هذه الوحشية يجب أن تنتهي.. احكموا أن الاحتلال مصدر الشر كله ويجب أن يزول".