الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الروسية: قصفنا منشآت إنتاج الطاقة الكهربائية والغاز في أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الدفاع الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن القوات الروسية شنت ضربة عالية الدقة بالصواريخ والطائرات دون طيار على منشآت توليد الطاقة وإنتاج الغاز الأوكرانية.

وذكر بيان الدفاع الروسية، أن الليلة الماضية، نفذت القوات الجوية الروسية ضربة جماعية بأسلحة جوية بعيدة المدى عالية الدقة وطائرات دون طيار على منشآت الطاقة الكهربائية وصناعة إنتاج الغاز والأماكن التي يتم فيها تجميع واختبار القوارب المسيرة.

وأضاف البيان أنه نتيجة للضربة، أصبح عمل المؤسسات الصناعية لتصنيع وإصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية والذخائر غير منظم، كما تم تدمير المعدات العسكرية والأسلحة الأجنبية الصنع التي نقلتها دول الناتو إلى أوكرانيا.

وأكد البيان أنه تم تحقيق جميع أهداف الضربة، بحسب روسيا اليوم.

وتابع البيان أنه على اتجاه كوبيانسك، استهدفت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا في مقاطعة خاركوف، وتيرني دونيتسك الشعبية، وصدت 3 هجمات للقوات الأوكرانية.

وأضاف البيان أنه على اتجاه دونيتسك، استهدفت وحدات قوات مجموعة "الجنوب"، نتيجة للأعمال النشطة، خطوطًا أكثر فائدة، واستهدفت القوات الأوكرانية في مناطق كليشيفكا وكراسنوي وكورديوموفكا في دونيتسك الشعبية، وصدت أيضًا هجومًا مضادًا من قبل تشكيلات اللواء 80 الأوكراني المحمول جوا في منطقة كراسنوغوروفكا.