الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الروسية: حررنا بلدة كراسنوي على محور دونيتسك

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن وحدات من القوات الروسية حررت بلدة كراسنوي في مقاطعة دونيتسك الشعبية، وحسّنت الوضع التكتيكي على طول الحافة الأمامية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "على اتجاه دونيتسك، حررت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب"، بلدة كراسنوي، وحسّنت الوضع التكتيكي على طول الحافة الأمامية، وصدت القوات الروسية 4 هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة بوجدانوفكا، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 200 عسكري، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و8 مركبات، وراجمة صواريخ من طراز "جراد".

وأضاف البيان: "على اتجاه كوبيانسك، استهدفت وحدات من قوات مجموعة "الغرب"، بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية، القوى العاملة والمعدات للواء الميكانيكي الأوكراني 32، وصدت 3 هجمات للقوات الأوكرانية بالقرب من منطقة سينكوفكا في مقاطعة خاركوف".

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 20 جنديًا، و3 مركبات، ومدفعًا من طراز "قيصر" فرنسي الصنع، وراجمة صواريخ من طراز "جراد".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 171 طائرة أوكرانية مسيّرة، و29 صاروخًا من طراز "هيمارس" و"فامبير".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ اندلاع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.