الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا تعلن إصابة أكبر سدودها في ضربة روسية

  • مشاركة :
post-title
أحد السدود الأوكرانية التي استهدفتها القوات الروسية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت شركة الطاقة الكهرومائية الحكومية الأوكرانية، اليوم الجمعة، إنَّ ضربة روسية أصابت أكبر سد في أوكرانيا، وهو سد محطة دنيبرو الكهرومائية في زابوريجيا، لكن ليس هناك خطر حدوث فجوات في السد، فيما أفاد مسؤولون باستهداف بنية تحتية للكهرباء في مناطق أخرى أيضًا.

وأضافت الشركة التي تدير شبكة السدود الأوكرانية "هناك حريق في المحطة حاليًا وتعمل أجهزة الطوارئ والعاملين المعنيين بالطاقة في الموقع للتعامل مع آثار ضربات جوية عديدة"، حسبما أفادت "رويترز". 

وقال جيرمان جالوشينكو وزير الطاقة الأوكراني إنّ هذا كان أكبر هجوم على البنية التحتية للطاقة بأوكرانيا في الآونة الأخيرة.

وتابع: "الهدف ليس إلحاق أضرار فحسب، بل تكرار محاولة العام الماضي لإحداث خلل واسع النطاق في منظومة الطاقة بالبلاد".

وفي منطقة خميلنيتسكي بغرب البلاد، نقل تقرير عن مسؤول محلي القول إنّ شخصًا لقى حتفه وأصيب آخرون في هجوم روسي ألحق أضرارًا ببنى تحتية حيوية.

وقال إيهور تيريخوف، رئيس بلدية خاركيف بشرق البلاد، إنّ إشارات المرور في ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا تعطلت بسبب الضربات على منشآت الطاقة.

وفي الوقت نفسه، نقل تقرير عن "دي.تي.إي.كيه" أكبر شركة طاقة خاصة في البلاد القول، إنّ روسيا شنت هجومًا كبيرًا على منشآت الطاقة وقصفت بعض محطات الطاقة الحرارية التابعة للشركة، وحذرت من انقطاع التيار الكهربائي في منطقة دنيبروبتروفسك بجنوب شرق البلاد.