الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع الروسية: قصفنا مراكز صنع القرار الأوكرانية والبنى التحتية للمطارات

  • مشاركة :
post-title
المناطق المتضررة في أوكرانيا

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّ قواتها نفذت ضربات انتقامية طالت مراكز صنع القرار الأوكرانية ومرافق البنية التحتية للمطارات وورش لصيانة الأسلحة ومعدات عسكرية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان أوردته وكالة "تاس"، أنه جرى تنفيذ 49 ضربة انتقامية بأسلحة عالية الدقة بينها صواريخ "كينجال" في الفترة ما بين 16- 22 مارس الجاري، ردًا على القصف الأوكراني ومحاولات الاختراق.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن هذه الضربات الانتقامية طالت مستودعات لتخزين الطائرات والزوارق المسيرة وقواعد لوجستية ونقاط انتشار للقوات الخاصة الأوكرانية والمرتزقة.

ووفقًا للدفاع الروسية، أنه خلال الأسبوع، حاول مسلحون أوكرانيون اقتحام المناطق الحدودية لمقاطعتي بيلغورود وكورسك، وبفضل الإجراءات المنسقة لقوات المجموعة التي تغطي حدود روسيا، تم صد جميع الهجمات.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسي أسقطت مروحية "مي -8" وأكثر من 992 طائرة من دون طيار أوكرانية خلال الأسبوع الماضي.

وأكدت أنّ القوات الروسية عززت مواقعها على طول خطوط المواجهة على محور دونيتسك وسيطرت على محطة سكة حديد "ألاباستروفايا" في جمهورية دونيتسك الشعبية.