الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استطلاع جديد.. الرجال يفضلون "ترامب" وأصوات النساء لـ"بايدن"

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن ودونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

كشف أحدث استطلاع وطني جديد في الولايات المتحدة الأمريكية، عن وجود تقارب كبير في الأصوات بين الرئيس السابق دونالد ترامب، والرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، كما كشف عن تمتع ترامب بشعبية كبيرة بين الرجال على عكس بايدن الذي تدعمه النساء أكثر.

تعادل نسبي

كان السؤال الرئيسي في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "ماين ستريت ريسيرش"، هو: لمن ستقوم بالتصويت إذا أجريت الانتخابات الرئاسية غدًا؟.. وبحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، تعادل الرئيس السابق ترامب والرئيس الحالي بايدن، إذ حصل كل منهما على دعم بنسبة 44% من الناخبين، بينما قال 6% إنهم سيختارون مرشحًا آخر، أما الـ6% المتبقون فأكدوا أنهم لم يقرروا بعد.

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن المزيد من النساء ينوين التصويت لبايدن، الذي حصل على دعم بنسبة 49.7% بين الناخبات، بينما قالت 38.3% من الناخبات أنهن يؤدين ترامب، كما كان ترامب أكثر شعبية بين الرجال؛ وأكد أكثر من نصف المشاركين الذكور في الاستطلاع أنهم سيصوتون للرئيس السابق، بينما قال 38.7% من الناخبين الذكور إنهم يختارون بايدن.

فارق ضئيل بين بايدن وترامب
فارق ضئيل

ووجد الاستطلاع الذي تم إجراؤه في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري، أن بايدن كان أكثر شعبية بين الناخبين الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا، بينما حصل ترامب، بحسب الصحيفة، على دعم أكبر بين الناخبين الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا.

ووفقًا للصحيفة الأمريكية فإنه بناء على 602 استطلاع وطني تم إجراؤها خلال الفترة الماضية، فإن بايدن يتخلف عن ترامب بفارق ضئيل، حيث يحظى الرئيس السابق بدعم 44.9%، بينما يحظى بايدن بدعم 44%.

بايدن يعرقل ترامب

ويعتقد الناخبون بنسبة 2 إلى 1 تقريبًا أن الرئيس جو بايدن يستخدم وزارة العدل لتقييد الرئيس السابق دونالد ترامب وسجنه حتى لا يتمكن من الفوز في انتخابات الخريف.

وفي آخر استطلاع أجرته شركة McLaughlin and Associates، والذي تمت مشاركته مع موقع Secretsيوم الأربعاء، قال 56% إنهم يعتقدون أن "جو بايدن يريد منع الرئيس ترامب من الفوز في الانتخابات عن طريق وضعه في السجن". وعارض نحو 30% ذلك الرأي.

ووافق الجمهوريون على ذلك بنسبة 86% مقابل 8%، كما فعل الناخبون المستقلون بنسبة 50% مقابل 33%. لكن هذا ما فعله العديد من الديمقراطيين، حيث وافق 32% منهم على ذلك مقابل 48% لم يوافقوا على ذلك.

الانتخابات الرئاسية 2024

وحقق كل من بايدن وترامب انتصارًا كاسحًا في السباق التمهيدي الذي أجراه الحزبان الجمهوري والديمقراطي حتى الآن، بهدف اختيار المرشح الأوفر حظًا لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، التي تجرى كل أربع سنوات، ومن المتوقع انطلاقها الثلاثاء 5 نوفمبر المقبل.

وبحسب شبكة "إي بي سي" نيوز الأمريكية، حصل الطرفان على عدد كافٍ من المندوبين لتأمين الترشيحات الرئاسية لحزبهم، ما يشير إلى بدء الانتخابات العامة فعليا وإعداد مباراة العودة بين بايدن وترامب.