الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اشتية: لا نقبل أي وجود أجنبي على أرض غزة

  • مشاركة :
post-title
محمد اشتية رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد محمد اشتية، رئيس حكومة تسيير الأعمال، اليوم الإثنين، رفض أي وجود أجنبي مهما كانت جنسيته على أرض غزة، بما يفرض واقعًا جديدًا مهما كانت الأشكال والنوايا والدوافع.

وقال "اشتية"، في كلمته بمستهل جلسة الحكومة: "هناك من يريد إدارة ذاتية لغزة، وهناك من يعمل على استجلاب شركات أمن خاصة للعمل في غزة، نحذر من كل ذلك لأن هذا يعني عدوانًا على إرادة شعبنا، ومثلما أفشل شعبنا كل المؤامرات سيفشل هذه المحاولات أيضًا"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف: "طالبنا بقوات حماية دولية لشعبنا ولجميع الأراضي الفلسطينية بما يشمل القدس والضفة وغزة تحت راية ومظلة الأمم المتحدة"، مُحذرًا من أن يصبح الممر المائي من معبر لإدخال الخبز إلى مخرج لتهجير المواطنين، رغم وجود بعض التطمينات حول ذلك.

وتابع: "سنحمي مشروعنا الوطني ونكون سياجًا للوطنية الفلسطينية التي يمثلها الرئيس محمود عباس، ونحن معه ومع شركائنا من الفصائل الوطنية، لأن هناك من يريد أن يستبدل هذا النظام السياسي بنظام آخر، ونحن نطرق باب الوحدة الوطنية الآن وليس لاحقًا من أجل مواجهة التحديات المقبلة والخطرة، علينا أن نواجهها بوحدة البرنامج، ووحدة الهدف ووحدة الأدوات النضالية في إطار منظمة التحرير الخيمة الجامعة للفلسطينيين وعنوان التمثيل الواحد والوحيد.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء طلب من المانحين تحويل مبالغ نقدية لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعقد جلسة خاصة للمانحين من أجل دعم السلطة الوطنية الفلسطينية ومقوماتها، لكي تتمكن الحكومة القادمة من العمل بنجاح.