الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الأمريكي: البطالة انخفضت لـ3.2% ونعمل على الحد من معدلات التضخم

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن هناك بعض التحسنات التي شعرت بها الأسر الأمريكية، وكذلك انخفاض في أسعار الغذاء، وهذه الأخبار تهم معظم الأسر في أنحاء البلاد، وبالتالي من المهم أن نضع الأمن الغذائي في سياق الحديث.

وأضاف الرئيس الأمريكي، في مؤتمر له نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن التضخم ينخفض، وهناك بعض الأسعار تنخفض، وهذه أخبار جيدة للجميع، وخلال الأشهر الماضية رفعنا الأجور والرواتب أكثر من ارتفاع الأسعار وسوف نعمل على الحد من التضخم وإعادته إلى معدلاته الطبيعية.

وتابع، أنه منذ جائحة كورونا كانت هناك بعض المعاناة وبعض التصرفات وردود الفعل التي اتخذناها، وتم وضع استراتيجية اقتصادية جديدة مبنية علي أسس اقتصادية ثابتة منذ 22 شهرًا، ومقارنة باليوم نري فعالية هذه الآليات، وكان هناك بعض الإجراءات الأخرى التي أتاحت أكثر من 10 ملايين فرصة عمل جديدة.

وأشار، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها ريادة القطاعات الصناعية عالميًا، وهناك حاجة للاستثمار في البحث والتطوير في مجالات الطاقة وغيرها من المجالات ذات الأهمية، وانخفاض البطالة إلى حد كبير وصلت الآن لـ3.2% وهذا من خلال حد العجز الذي كانت أمريكا تعاني منه بتريليونات الدولارات.
لفت إلى اتخاذ جميع الطرق التي تؤدي إلى تحقيق النجاحات لتعزيز النمو الاقتصادي، وأن الحد من التضخم يعمل على استقرار الأسواق ودعم النظام الاقتصادي ورفع الأجور والرواتب، وعلى المدى البعيد يمكن دعم وتعزيز الاقتصاد.

وأوضح أن خطته أن يري استثمارات تاريخية واستثمارات بمئات الدولارات من خلال بناء المصانع الجديدة في الولايات المتحدة التي سوف توفر فرص العمل، وزيادة هذه الفرص تقدم زيادة في معادلة الناتج المحلي بملايين الدولارات سنويًا.

وأشار إلى أن خطته أيضًا تحد من تكلفة الدواء والعلاج وإنتاج الطاقة وأسعار الوقود ودعم الأسر الأمريكية، وذلك من خلال إقرار التشريعات التي توفر العديد من فرص العمل، وعلى سبيل المثال انخفضت معدلات الإصابة بمرض السكري؛ وذلك من خلال توفير الأدوية والعلاج بسعر مخفض، وهو أحد الإجراءات اللازمة التي تمس الأسر والعائلات الأمريكية للتغلب على الامر وتوفير الأموال شهريا.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه في شهر يناير سوف تكون هناك بعض الإجراءات لدعم الأمن الغذائي وتخفيض أسعار الغذاء، وكذلك الأمر يتعلق بالقطاع الصحي والطاقة، وهناك بعض الإجراءات لدعم استقرار الدولة وتوفير جميع الخدمات للشعب الأمريكي.