الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الأمريكي: نسعى لأن تكون علاقتنا مع مصر أقوى

  • مشاركة :
post-title
استقبال الرئيس المصري لنظيره الأمريكي

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، نظيره الأمريكي جو بايدن بمدينة شرم الشيخ المصرية، على هامش قمة المناخ "كوب 27".

وأكد بايدن، خلال اللقاء، أن الولايات المتحدة تسعى إلى أن تكون العلاقات مع مصر أقوى، مضيفًا: "نشكر مصر على دورها في القضية الفلسطينية، وموقفها من الأزمة الروسية الأوكرانية".

وأشاد الرئيس الأمريكي بمصر. وقال إن القاهرة تحدثت بقوة عن الحرب في أوكرانيا واتخذت موقفًا مهمًا في الأزمة، مضيفا أيضًا أن مصر وسيط رئيسي في غزة.

ووصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP 27".

وبدأ الرئيس الأمريكي جولة خارجية تستمر أسبوعًا، اليوم الجمعة، تضم مصر وآسيا، يناقش خلالها بعض أكثر القضايا الشائكة في السياسة الخارجية لبلاده، مدعومًا بنتائج أفضل من المتوقع للديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، بحسب "رويترز".

وبعد المشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ cop27 في مصر اليوم الجمعة، يسافر بايدن لحضور اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، وقمة شرق آسيا في كمبوديا في 12 و13 نوفمبر، والاجتماع السنوي لمجموعة العشرين لأكبر اقتصادات عالمية في إندونيسيا في 14 و15 نوفمبر.