الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عمدة موسكو: تدمير مسيّرتين قرب العاصمة الروسية

  • مشاركة :
post-title
الدفاعات الروسية -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرجي سوبيانين، اليوم الأحد، أنّ أنظمة الدفاع الجوي في مناطق رامنسكي وستوبينو دوموديدوفو، تصدت لعدة هجمات باستخدام طائرات مُسيّرة كانت مُتجهة نحو العاصمة.

وقال "سوبيانين" في بيان عبر تطبيق "تيليجرام"، إنّ قوات الدفاع الجوي الروسية في منطقة دوموديدوفو الحضرية أحبطت، اليوم الأحد، هجومًا بطائرتين مُسيّرتين تحلقان باتجاه موسكو، وبحسب البيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحُطام.

ولاحقًا، قال سوبيانين إنّ قوات الدفاع الجوي الروسية في منطقة رامنسكي الحضرية، أحبطت هجومًا بطائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو، مؤكدًا أنّ الدفاع الجوي الروسي أحبط هجومًا مماثلًا في نفس المنطقة بعد لحظات دون وقوع خسائر أو إصابات.

كما أكد إحباط هجوم بطائرة مُسيرة في مدينة ستوبينو، قائلًا: "بحسب البيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحُطام، ويعمل متخصصو خدمات الطوارئ في مكان الحادث".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المُسيرة والصواريخ.