الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عمدة موسكو: إسقاط طائرة مسيرة قرب العاصمة الروسية

  • مشاركة :
post-title
الدفاع الجوي الروسي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن عمدة موسكو، سيرجي سوبيانين، اليوم السبت، أنَّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من تدمير طائرة مُسيرة في منطقة إيسترا كانت في طريقها إلى العاصمة الروسية.

وأوضح سوبيانين في تصريحات عبر قناته على "تيليجرام" أوردتها وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك): "وفقًا للمعلومات الأولية، لا توجد إصابات أو أضرار، والجهات المختصة تعمل في موقع الحادث".

يأتي ذلك في أعقاب إعلان وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، عن اعتراض وسائط الدفاع الجوي الروسية لطائرة مُسيرة معادية في سماء مقاطعة كالوجا جنوب غرب موسكو.

وكتبت الوزارة عبر قناتها في "تيليجرام"، أنه في 25 أغسطس الجاري، جرى إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة دون طيار على أهداف في أراضي روسيا، واعترضت طواقم الدفاع الجوي الطائرة من دون طيار فوق أراضي منطقة بيبينينسكي في مقاطعة كالوجا.

وأعلن حاكم مقاطعة كالوجا الروسية، فلاديسلاف شابشا، في وقت سابق اعتراض صاروخ دفاع جوي أوكراني معدّل من طراز "إس - 200" فوق أراضي المقاطعة، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقال شابشا عبر قناته في "تيليجرام"، "إنَّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية، اعترضت صاروخًا أوكرانيا من طراز "إس - 200" دون وقوع أضرار في البنية التحتية أو إصابات".