الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السخرية والاستفزاز.. استراتيجية "بايدن" الجديدة لمواجهة ترامب

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن ودونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

يسعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى استخدام استراتيجية جديدة لمواجهة سلفه دونالد ترامب، تركز على استغلال نقاط الضعف لديه وفضح تناقضاته، ما يمكن أن تُشكل تحديًا كبيرًا لترامب، وتُنذر بتصعيد الصراع السياسي بينهما.

نهج أكثر عدوانية

ويضغط بايدن بشكل خاص من أجل اتباع نهج أكثر عدوانية حتى في 2024، للضغط على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك عبر استخدام أساليب تتسبب في إزعاجه والسخرية منه يوميًا، وفق "أكسيوس" الأمريكية.

"وأخبر بايدن أصدقاءه أنه يعتقد أن ترامب متذبذب، فكريًا وعاطفيًا، وسوف ينفجر إذا قام باستفزازه بلا رحمة، ما سيصيبه بالجنون علنًا"، وفق مصادر للموقع الأمريكي..

منافسة حول ترامب

ووفق المصادر، فإن غرائز بايدن تأمره بأن يطلق العنان للأمر عندما يحذر من عواقب فوز ترامب بالرئاسة مرة أخرى، حيث قال لصحيفة "نيويوركر": "إن ترامب سيرفض الاعتراف بالخسارة مرة أخرى".

ويسعى بايدن إلى جعل المنافسة تدور حول ترامب بقدر ما تدور حول إنجازاته الخاصة والتركيز على الوظائف والاقتصاد التي تشير استطلاعات الرأي إلى أن الأمريكيين لا يمنحون بايدن الكثير من الفضل فيها.

بايدنيسعى لاستخدام نقاط الضعف لدى ترامب وفضح تناقضاته

تهدئة المخاوف

وهذه الاستراتيجية الجديدة من شأنها أن تساعد في تهدئة المخاوف من تقدم بايدن في العمر، وإظهاره بأنه لا يزال بإمكانه توجيه لكمات جديدة، في وقت يريد بعض الديمقراطيين رؤية عودة بايدن الذي قدّم مواجهة قوية لخصمه عام 2012، النائب بول رايان في مناظرة نائب الرئيس لعام 2012 .

ومن غير الواضح ما إذا كان بايدن سيُظهر روحه القتالية الجديدة في خطاب حالة الاتحاد الخميس المقبل، لكن مشاكسة بايدن الشخصية كانت واضحة في الأسابيع الأخيرة، لقد كانت كلمة "الخاسر" هي السخرية المفضلة لبايدن من ترامب أخيرًا.

بايدن يتوعد

وقال بايدن في مقابلة نادرة ومطولة مع صحيفة "نيويوركر": "أنا الوحيد الذي هزمه على الإطلاق، وسأهزمه مرة أخرى، فقد خسر ترامب 60 قضية أمام المحكمة، لقد أعاده المسار القانوني إلى الحقيقة، وهي أنني فزت في الانتخابات وهو كان خاسرًا"، في إشارة إلى التحديات القانونية لترامب التي زعم فيها حدوث تزوير في انتخابات 2020.

في خطاب ألقاه في فالي فورج بولاية بنسلفانيا، قبل الذكرى السنوية الثالثة لأعمال الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول، هاجم بايدن ترامب بعبارات كانت شخصية بشكل واضح، وأشار إلى أن ترامب كان مريضًا نفسيًا.

حساب TikTok

وفي مقابلة في برنامج "Late Night with Seth Meyers" الأسبوع الماضي، رد بايدن على سؤال حول عمره بإطلاق النار على ترامب، وقال "إنه يعرف اسم زوجته على الأقل، على عكس الرجل الآخر"، في إشارة إلى ترامب.

ويستخدم بايدن حساب TikTok الجديد لحملته لتوجيه المزيد من الضربات إلى منافسه الجمهوري، حيث قال أخيرًا: "ترامب ليس لديه الشجاعة، كل ما يفعله هو الانحناء أمام بوتين".