الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن يتحدث عن ترامب.. لا أعتقد أنه سيتنازل إذا خسر في نوفمبر المقبل

  • مشاركة :
post-title
جو بايدن

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن صراع كبير يخوضه نظيره السابق دونالد ترامب للوصول إلى البيت الأبيض، إذ قال إنه لا يعتقد أن الرئيس السابق ترامب سيتنازل إذا خسر في نوفمبر.

حوار مع بايدن

ونشرت مجلة "نيويوركر" الأمريكية، حوارًا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في المكتب البيضاوي مع مراسل المجلة "إيفان أوسنوس"، قال فيه: "الخاسرون الخاسرون ليسوا رشيقين أبدًا، وأعتقد أنه سيفعل أي شيء لمحاولة الفوز، وإذا فزت أعتقد أنه سينافس على هذا الفوز بغض النظر عن النتيجة".

وخلال المقابلة، ألقى بايدن بطاقة ملاحظات مليئة باقتباسات لترامب، منها "التهديد بإنهاء أجزاء من الدستور"، و"الحديث عن كونه دكتاتورًا في اليوم الأول" ، و"وصف المهاجرين بأنهم يسممون دماء بلادنا".

وقال بايدن لمراسل المجلة الأمريكية: "لو جلسنا أنا وأنت قبل 10 سنوات وقلت إن الرئيس سيقول هذه الأشياء، كنتم ستنظرون إليّ كأنني فقدت صوابي".

40 دقيقة مع بايدن

وكتب "أوسنوس"، الذي أمضى 40 دقيقة مع بايدن في 17 يناير الماضي: "أن رئيس الولايات المتحدة لا يداخله أي شك، على الرغم من تثبيط استطلاعات الرأي، إنه يُظهر إيمانًا متحديًا بنفسه واقتناعًا يصل إلى الصفاء".

وسأل "أوسنوس" الرئيس بايدن عما إذا كان هناك وقت فكر فيه في عدم الترشح مرة أخرى، أجاب: "لا، أنا أترشح مرة أخرى لأنني أفكر في شيئين، أنا فخور حقًا برقمي القياسي، وأريد أن أستمر في ذلك، ومتفائل بشأن المستقبل".

ويشير "أوسنوس" إلى أنه "على مدى عقود، كان لدى جو بايدن طاقة مرحة في السراء والضراء، وأصبح شخصية أكثر جدية الآن، وصوته رقيق ومتخثر، وإيماءاته تباطأت، ولكن في حديثنا، بدا عقله دون تغيير، لم يخطئ أبدًا في الاسم أو التاريخ".