الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الأوروبي: نعمل على توعية الشباب المصري بالقضايا السكانية والأسرية

  • مشاركة :
post-title
توبياس كراوس نائب الاتحاد الأوروبي في مصر

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

أعرب توبياس كراوس، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي في مصر، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة الإخبارية" عن امتنانه بالتعاون الوثيق والمثمر مع الحكومة المصرية، وأيضًا المنظمات الدولية والمجتمع المدني في مصر من خلال العديد من البرامج المقامة في مصر، منها برنامج مفاهيم السكان والصحة الإنجابية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا على مدى أهمية البرنامج في توعية الشباب والأجيال القادمة في مصر بالقضايا السكانية وقضايا الأسرة، والذي يأتي بتمويل من الاتحاد الأوروبي للمشروع يبلغ 27 مليون يورو.

ولفت نائب سفير الاتحاد الأوروبي فى مصر إلى أن المشروع مهم جدًا لدعم البرامج الدراسية للطلاب لتوعيتهم بالقضايا السكانية والنمو السكاني والصحة الإنجابية في مصر، موضحًا أن البرنامج بدأ في 2018 ويستمر حتى 2023.

وتابع نائب سفير الاتحاد الأوروبي فى مصر: "نشكر الحكومة المصرية على استضافة "COP 27" في شرم الشيخ حول تغير المناخ، مؤكدًا أن المشروع يخدم قضية التغيرات المناخية، حيث إن هناك ارتباطًا بين النمو السكاني والتلوث والتغيرات المناخية".

وأكد نائب سفير الاتحاد الأوروبي في تصريحاته أن هناك الكثير من التمويل والتعاون الفترة المقبلة بين الاتحاد الأوروبي والحكومة المصرية ومنظمات الأمم المتحدة لمكافحة التغيرات المناخية، وهو الملف الأهم على أجندة دول العالم في الوقت الحالي.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وقّع إطار وثيقة التدخلات الاستراتيجية للشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، في سياق مشروع تعزيز استراتيجية مصر القومية للسكان بدعم من الاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلى دمج مفهوم الصحة الإنجابية الشامل والتعليم السكاني في النظام التعليمي، وتشمل العديد من الأنشطة، بما في ذلك الدعم الفني لتطوير إطار شامل لدمج قضايا الصحة الإنجابية والسكان في النظام التعليمي للمدارس الإعدادية والثانوية.

وسوم :