الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دانيال كريج: لهذه الأسباب تركت أفلام جيمس بوند

  • مشاركة :
post-title
دانيال كريج

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

كشف الممثل البريطاني دانيال كريج البالغ من العمر 54 عامًا، أثناء مقابلته الأخيرة مع صحيفة Sunday Times، عن ملابسات قبوله أداء شخصية جيمس بوند لأول مرة، من خلال فيلم Casino Royale، حيث قال: "كنت أقود السيارة بعد العرض الأول للفيلم في برلين، رفقة المنتجة باربرا بروكلي، وحتى ذلك الوقت كنت أعتقد أنني سأقوم بعمل فيلم واحد فقط من أفلام السلسلة الشهيرة ثم ينتهي الأمر، لكن في تلك الليلة أدركت أنه لن يكون كذلك عندما سألت باربرا كم عدد الأفلام الأخرى التي يجب أن أقوم ببطولتها؟ ثلاثة؟ أربعة؟ فقالت أربعة، فقلت لها "حسنًا ثم هل يمكنني قتله بعد ذلك، فأجابتني نعم".

ويضيف كريج: هذا ما حدث بالضبط بعد الفيلم الخامس والأخير في سلسلة أفلام جيمس بوند "لا وقت للموت"، الذي صدر العام الماضي بعد تأخير دام 18 شهرًا بسبب جائحة كورونا، حيث انتهى الفيلم الخامس والعشرون للسلسلة بموت العميل السري، بعد أن اختار التضحية بنفسه من أجل عائلته.

وأضاف "كريج" أنه انزعج كثيرًا بسبب الجدل الذي أُثير حول اختياره لأداء شخصية "بوند"، إذ كانت التعليقات كلها من نوعية "أذنه بارزة، إنه أشقر، عيونه زرقاء"، لكنني فكرت أنه علينا إحداث تغيير، فلا يمكننا الاستمرار على نفس النهج القديم، وتقديم نفس الأشياء القديمة.

وتطرق كريج إلى استعداده للتخلي عن شخصية جيمس بوند بعد الفيلم الخامس له في السلسة: "قلت لا أريد تقديم شخصية بوند بعد هذا الفيلم، ومع ذلك، أردت أن أمنح العميل السري موتة نبيلة، فكلفت فيبي والر بريدج كاتبة السيناريو بابتكار نهاية تُظهر إنسانية بوند".