الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيمي كيميل يعود لتقديم جوائز الأوسكار في نسختها الـخامسة والتسعين

  • مشاركة :
post-title
جيمي كيميل

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

أعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة المانحة للجوائز الأشهر على مستوى العالم "الأوسكار"، أن المذيع الشهير جيمي كيميل، مقدم البرنامج الأمريكي ذائع الصيت Jimmy Kimmel Live، هو من سيُقدم حفل النسخة الـ95 من جوائز الأوسكار، المُقرر إقامته الأحد 12 مارس 2023.

وبذلك ستكون هذه هي المرة الثالثة التي يقدم فيها كيميل، حفل جوائز الأوسكار  على مسرح دولبي الشهير، حيث قدّم نسخة عام 2017 التي بلغ عدد جوائزها 89 جائزة، وحدثت بها واقعة "المظروف الخطأ" الشهيرة، حيث أعلن الممثل وارن بيتي، فيلم La La Land، على أنه الفائز بجائزة أفضل فيلم وعند صعود فريق العمل اكتشف أحد المنتجين أن المظروف يحمل اسم فيلم Moonlight أو ضوء القمر، ثم عاد كيميل وقدّم نسخة عام 2018 والتي بلغت جوائزها 90 جائزة.

يذكر أن نسبة مشاهدة نسخة 2017، تعدت أكثر من 23 مليون مشاهدة، فيما حققت نسخة عام 2018 ما يقرب من 26 مليون مشاهدة، وبدءًا من عام 2019 انخفضت نسبة مشاهدات الحفل بشكل ملحوظ حتى وصلت لأسوأ معدلاتها في سنوات كورونا، التي قُدرت بـ16 مليون مشاهدة فقط، وهو ما دفع القائمون على تنظيم وبث الحفل إلى الاستعانة بكيميل مرة أخرى، آملين أن يساعد ذلك في إعادة الحفل إلى مكانته المتميزة التي كان عليها قبل زمن كورونا.

وعلّق كل من جلين فايس وريكي كيرشنر المنتجين المنفذين للحفل: "نحن سعداء للغاية بأن كيميل سيُسجل الهاتريك الخاص به على هذا المسرح العالمي، نحن نعلم أنه سيكون مرحًا ومستعدًا لأي شيء".

وقال بيل كرامر الرئيس التنفيذي للأكاديمية، وجانيت يانج رئيس الأكاديمية: "جيمي هو المضيف المثالي لحفل جوائز الأوسكار الـ95، هو الذي سيساعدنا في التعرف على الفنانين الرائعين، والأفلام المتميزة، حيث إن حبه للأفلام وخبرته في البث التليفزيوني المباشر وقدرته على التواصل مع جماهيرنا العالمية ستخلق تجربة لا تُنسى لملايين مشاهدينا في جميع أنحاء العالم".

بينما أعرب كيميل عن سعادته بعودته لتقديم حفل جوائز الأوسكار للمرة الثالثة، وقال: "دعوتي لاستضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار للمرة الثالثة هو إما شرف عظيم أو فخ، وفي كلتا الحالتين، أنا ممتن للأكاديمية لسؤالي سريعًا بعد أن قال الجميع لا ".