الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الحلم المستحيل".. البرازيل تخطط للتعاقد مع جوارديولا

  • مشاركة :
post-title
بيب جوارديولا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد تقرير صحفي، أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، يستهدف التعاقد مع الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، لخلافة "تيتي"، الذي رحل عن تدريب السيليساو، بعد وداع بطولة كأس العالم 2022، من الدور ربع النهائي، بالخسارة أمام منتخب كرواتيا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الاتحاد البرازيلي، يريد معرفة خطط جوارديولا بشكل مباشر على المديين القصير والمتوسط.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن جوارديولا هو "الحلم المستحيل"، بالنسبة للاتحاد البرازيلي، والذي يبحث عن مدرب جديد لخلافة "تيتي".

وتابعت الصحيفة، أن إيدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، والذي سيختار مدرب السيليساو الجديد بمفرده، يريد أن يعرف بشكل مباشر موقف جوارديولا من إمكانية قيادة البرازيل، وخططه بعد نهاية الموسم الجاري.

وأشارت الصحيفة، أن الاتحاد البرازيلي يريد كسر قاعدة اختيار مدير فني وطني، والتعاقد مع أفضل مدير فني ممكن لقيادة السيليساو، ويعد جوارديولا هو المرشح الأول.

وأوضحت الصحيفة، أن الاتحاد البرازيلي لا ينوي التسرع بشأن الإعلان عن المدرب الجديد، خاصة وأن الالتزمات الرسمية لمنتخب البرازيل ستبدأ في النصف الثاني من عام 2023.

ووفقًا للصحفية، جاء من بين المرشحين لخلافة تيتي، كل من البرتغالي أبيل فيريرا المدير الفني لفريق بالميراس، و فرناندو دينيز مدرب فلومينينسي، وريناتو جاوتشو مدرب جريميو، وروجيريو سيني مدرب ساو باولو، وأخيرًا خورخي سامبولي، مدرب إشبيلية الإسباني.