الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرازيل تودع كأس العالم بعد الخسارة من كرواتيا بركلات الترجيح

  • مشاركة :
post-title
منتخب كرواتيا

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

كتب المنتخب الكرواتي التاريخ بتأهله للمرة الثانية إلى نصف نهائي كأس العالم في نسختين متتاليتين، بعدما تفوقت على البرازيل بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، ليضرب الكروات موعدًا مع الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا التي ستقام الليلة، وتودع السامبا المونديال.

الشوط الأصلي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يتقدم المنتخب البرازيلي عن طريق نيمار في الدقيقة 106 ثم تعادل لكرواتيا برونو بيتكوفيتش في الدقيقة 117.

ملخص المباراة

الشوط الأول للمباراة افتقر للفرص الخطيرة من جانب المنتخبين، ومال الجانبان إلى التأمين الدفاعي في ظل سيطرة نسبية للبرازيل على الكرة.

التهديد الأول جاء من خلال فينسيوس جونيور الذي توغل من الناحية اليسرى وسدد الكرة، لكن جاءت في جسد أحد المدافعين.

وبعد ذلك جاءت فرصة خطيرة من إيفان بيرسيتش الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في تحويل الكرة في المرمى، وفي منتصف الشوط أصبح المنتخب الكرواتي أفضل قليلًا.

وبعد تمريرات متعددة بين نيمار وريتشاليسون وفينسيوس، سدد نيمار الكرة من منطقة خطيرة، لكن حارس الكرواتي تصدى لها، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي بداية الشوط الثاني، تصدى حارس كرواتيا لانفراد تام من فينسيوس لاعب البرازيل في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 54، تألق حارس منتخب كرواتيا مجددًا بعدما تصدى لانفراد تام من نيمار.

وفي الدقيقة 65، واصل الحارس الكرواتي تألقه بعدما تصدى لكرة خطيرة من باكيتا.

وواصل حارس كرواتيا تصديه لهجمات البرازيل بعدما أنقذ مرماه من هدف في الدقيقة 75، بعدما تصدى لانفراد من نيمار.

وتصدى ليفاكوفيتش مجددًا لتسديدة قوية من لويس باكيتا، لاعب منتخب البرازيل، من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 79، وبعد ذلك اتجهت المباراة لشوطين إضافيين.

الشوط الإضافي الأول، كان المنتخب البرازيلي أفضل كثيرًا وأكثر سيطرة، وواصل حارس كرواتيا التصدي للكرات، وعلى عكس سير اللقاء وصل برزوفيتش إلى منطقة خطيرة لكن كرته علت المرمى.

ثم جاءت فرصة خطيرة أخرى من جانب دانيلو الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته علت المرمى، ونيمار مرر الكرة إلى لوكاس باكيتا الذي مرر له بدوره الكرة ليراوغ نجم باريس سان جيرمان، حارس كرواتيا، ويسجل الهدف الأول.

وفي الشوط الإضافي الثاني، حاول المنتخب الكرواتي أن يسجل هدف التعادل، لكن كانت هناك صلابة دفاعية من جانب البرازيل.

وبعد محاولات متعددة استطاع برونو بيتكوفيتش تسجيل هدف التعادل من تسديدة متقنة سكنت شباك أليسون بيكر في الدقيقة 117، ثم انتقلت المباراة لركلات الترجيح، وفاز المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2، وأهدر رودريجو وماركينيوس ركلتي جزاء، وسجل الكروات كل الضربات.