الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا: تكثف القصف على منطقة خاركوف

  • مشاركة :
post-title
خاركوف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال رئيس الإدارة العسكرية المدنية الروسية لمقاطعة خاركوف "فيتالي جانشيف"، إن القوات الأوكرانية كثفت هجمات القصف على المستوطنات في الجزء الذي تسيطر عليه روسيا من منطقة خاركوف.

وقد كتب فيتالي جانشيف على قناته على تيليجرام، "تكثفت هجمات القصف على القرى في منطقة خاركوف، وتتعرض مستوطنات أولشانا، وفتوري ليمان، وتافولجانكا، وفيليكي فيسيلوك، وتوكاريفكا، لنيران دائمة من المسلحين الأوكرانيين، كما تعرض منزلان لأسرة واحدة لأضرار نتيجة القصف في قرية تافولجانكا في منطقة كوبيانسك، ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى"، وفقًا لما ذكرته "تاس".

وفي سياقٍ متصلٍ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية، أسقطت طائرة مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود الحدودية مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، اليوم الإثنين، "لقد تم التصدي، في 26 فبراير حوالي الساعة 17:50 بتوقيت موسكو، لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرة مسيّرة على أهداف في روسيا، وتم إسقاط المسيّرة الأوكرانية بواسطة منظومات الدفاع الجوي المناوبة فوق أراضي مقاطعة بيلجورود"، كما أفادت الوزارة أمس بتدمير صاروخين أوكرانيين موجهين فوق البحر الأسود، وفقًا لما ذكره "روسيا اليوم".