الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد تقدم القوات الروسية.. أوكرانيا تخلي المؤسسات الحكومية في كوبيانسك

  • مشاركة :
post-title
كوبيانسك

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن النائب في مجلس الدوما الروسي، فيكتور فودولاتسكي، أن كييف قامت بإخلاء المؤسسات الحكومية العاملة في مدينة كوبيانسك بمقاطعة خاركوف؛ بسبب تقدم الجيش الروسي من المدينة.

وقال فيكتور فودولاتسكي، "فيما يتعلق بكوبيانسك، من الطبيعي أن يتم إخلاء جميع المؤسسات الحكومية هناك، ويبدأ الذعر في خاركوف، حيث تدور معارك في محيط قرية سينكوفكا، وقرية بيشاني على محور خاركوف".

كما أشار فيكتور فودولاتسكي، إلى أن القوات الروسية تقاتل على محور خاركوف الألوية 22 و26 و32 و57 المحمولة جوًا والميكانيكية من القوات الأوكرانية.

وفي سياقٍ متصلٍ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية، أسقطت طائرة مسيّرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود الحدودية مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، اليوم الإثنين، "لقد تم التصدي، في 26 فبراير حوالي الساعة 17:50 بتوقيت موسكو، لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم باستخدام طائرة مسيّرة على أهداف في روسيا، وتم إسقاط المسيّرة الأوكرانية بواسطة منظومات الدفاع الجوي المناوبة فوق أراضي مقاطعة بيلجورود"، كما أفادت الوزارة أمس بتدمير صاروخين أوكرانيين موجهين فوق البحر الأسود، وفقًا لما ذكره "روسيا اليوم".