الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن وترامب.. سخرية متبادلة تشتعل قبل الانتخابات الرئاسية

  • مشاركة :
post-title
بايدن وترامب

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

لا يقتصر التنافس بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب (الجمهوري) والحالي جو بايدن (الديمقراطي)، على الأوساط السياسية وصناديق الاقتراع فقط، إذ دائمًا ما يتبادلان الاتهامات، ولا يفوّت أحدهما الفرصة للسخرية من الآخر في المواقف المختلفة، ولعل آخرها سخرية "بايدن" من صورة ترامب الجنائية، عندما سُئِل عن مشاهدته لها، ليضحك ويجيب قائلًا: "نعم.. رجل وسيم ورائع". 

وقال "بايدن"، خلال قضاء عطلته في بحيرة تاهو بولاية كاليفورنيا، إنه شاهد الصورة على شاشة التلفاز، ويعتقد أنه (ترامب) بدا وسيما في صورته "معتقلًا"، بحسب "سي إن إن". 

تعليق الرئيس الأمريكي، يأتي بعد أن قضى ترامب، نحو 20 دقيقة في سجن مقاطعة فولتون، ووصفت السجلات المنشورة، ترامب بأنه رجل أبيض طوله 190 سنتيمترًا، ووزنه نحو 97 كيلوجراما، أشقر الشعر أزرق العينين، وحمل النزيل ترامب رقم 01135809. 

وأثناء اعتقال ترامب غرد الرئيس بايدن، بشكل ساخر على موقع "إكس" قائلًا: "بغض النظر عن لا شيء.. أعتقد أن اليوم هو يوم عظيم لدعم حملتي الانتخابية".

وفي وقت سابق، سخر بايدن من ادعاء ترامب أنه رفع السريّة عن وثائق مار-أ-لاجو، التي استولى عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي، وقال بنبرة ساخرة: "أريدك فقط أن تعلم أنني رفعت السريّة عن كل شيء في العالم أنا رئيس، أستطيع أن أفعل ذلك - هيا".

وفي عشاء مراسلي البيت الأبيض، أبريل الماضي، أطلق بايدن عدة نكات، حول فضائح ترامب الأخيرة، وقال مازحًا: "إنه عُرض عليه 10 دولارات للاحتفاظ بملاحظاته أقل من 10 دقائق". وأضاف مازحًا: "هذا تحول، عُرض على رئيس أموال لإسكاته"، في إشارة إلى لائحة اتهام وجهت لترامب في مخطط مزعوم بدفع أموال للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز لإسكاتها فيما يتعلق بعلاقتهما، بحسب "سي إن إن".

سخرية ترامب من بايدن

السخرية بين بايدن وترامب ليست جديدة، فطالما سخر ترامب من خلفه بايدن وهاجمه في تصريحات علنية، ففي أبريل الماضي، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو من خطاب ترامب، ظهر فيه يسخر من بايدن، وبدأ يقلد تصرفات الأخير على المنصة أثناء إلقاء كلمة، وعدم معرفة طريقة نزوله أو وجهة الخروج عقب انتهاء كلمته.

وفي يوليو الماضي، سخر ترامب أيضًا من بايدن، قائلًا إنه لا يستطيع حتى صعود الدرج على متن الطائرة دون أن يتعثر، واتهمه بأنه يدفع الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة.

وأوضح أن "بايدن" يدفع الولايات المتحدة أكثر فأكثر إلى حرب عالمية ثالثة، من خلال توفير ذخائر عنقودية لأوكرانيا، داعيًا إلى إنهاء الصراع ووقف الموت والدمار، الذي تسببت فيه إدارته عديمة الكفاءة.

إعلان الترشح

وسخر ترامب من إعلان بايدن تشرحه للانتخابات الرئاسية 2024، قائلًا: "يبدو أن الأمر استغرق منه 7 مرات ليقوم بذلك بشكل صحيح"، بحسب مجلة "نيوزويك".

كوكايين البيت الأبيض

أيضًا، علق الرئيس الأمريكي السابق، على حادث اكتشاف كوكايين في البيت الأبيض، قائلًا: "من أين جاء الكوكايين في البيت الأبيض، إنهم يعرفون الإجابة بالفعل ولكن ربما لا يحبونها".

وتابع في منشور عبر منصة "تروث سوشيال" التي يملكها: "هل يعتقد أي شخص حقًا أن الكوكايين الذي عُثر عليه في الجناح الغربي للبيت الأبيض، القريب جدًا من المكتب البيضاوي، مخصص لاستخدام أي شخص آخر غير هانتر وجو بايدن؟"، متهما وسائل الإعلام بأنها سرعان ما ستقول إنه ليس كوكايين بل "أسبرين".

كمامات كورونا 

سخر ترامب أثناء جائحة كورونا من بايدن، بسبب ارتداء الكمامة، وسأل أنصاره في حشد كبير من دون أقنعة في ولاية بنسلفانيا، عما إذا كانوا يعرفون رجلًا يحب الكمامة مثل بايدن؟

وأضاف أنه يعتقد أنها تمنحه شعورًا بالأمان: "لو كنت طبيبًا نفسيًا لقلت أن هذا الرجل يعاني من مشكلات كبيرة".