الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير فلسطيني: المرافعات أمام العدل الدولية حدث تاريخي مهم

  • مشاركة :
post-title
الدكتور أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

تواصل محكمة العدل الدولية في لاهاي، لليوم الخامس على التوالي، جلسات الاستماع العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وتأتي جلسات الاستماع، في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على رأي استشاري من العدل الدولية حول آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عامًا.

واعتبر وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، الدكتور أحمد مجدلاني، المرافعات أمام محكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية حدث تاريخي مهم وكلها تقف ضد إسرائيل.

وفي حديثه لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أضاف "مجدلاني" أنَّ الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية ذو طبيعة عنصرية استعمارية خصوصًا أنّ الدول التي قدمت مرافعاتها أمام محكمة العدل الدولية أكدت عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي. 

وتوقع الوزير الفلسطيني صدور قرار من محكمة العدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي وإزالة الاستيطان من الأراضي الفلسطينية، لافتًا إلى أنّ الولايات المتحدة توفر الحماية والمساعدات المالية والعسكرية لإسرائيل لمواصلة جرائمها بحق الفلسطينيين. 

رفض خطة نتنياهو

واعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الجمعة، أن خطة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لما بعد الحرب هو اعتراف رسمي بإعادة احتلال قطاع غزة. وجددت تأكيدها أن غزة هي جزء من الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضافت أنّ إسرائيل لن تنجح في محاولاتها لتغيير الواقع الجغرافي والديموغرافي بغزة"، مشددة على رفض "خطة نتنياهو لما بعد الحرب".

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 29514 شهيدًا و69616 إصابة منذ السابع أكتوبر الماضي، وأضافت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان المتواصل لليوم الـ 140 على قطاع غزة، أنه لا يزال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.