الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان أمام "العدل الدولية": إسرائيل تنفذ حرب إبادة بحق الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
قضاة محكمة العدل الدولية في لاهاي ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال ممثل لبنان أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية يمثل تهديدًا للمجتمع الدولي.

وأضاف: "لا يمكن أن تواصل إسرائيل انتهاكاتها للمعايير والقوانين الدولية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير"، موضحًا أن تدخل محكمة العدل الدولية ضروري لدعم السبل السياسية للقضية الفلسطينية، ورأيها الاستشاري قد يؤثر على الحل السياسي للقضية مستقبلًا.

وأشار إلى ضرورة خلق البيئة القانونية التي تساعد الدول على حل النزاعات والصراعات، مؤكدًا أن إسرائيل تواصل اختراق الأنظمة والقوانين كافة وما يحدث في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية دليل على ذلك.

وأكد ممثل لبنان أمام محكمة العدل الدولية، أن إسرائيل تنفذ حرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين وتواصل انتهاك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وتأتي كلمة ممثل لبنان أمام محكمة العدل الدولية بينما بدأت المحكمة الإثنين الماضي، جلسات استماع لمدة أسبوع حول العواقب القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في لاهاي.

ومن المنتظر أن تستمع المحكمة إلى إحاطات أكثر من 50 دولة، بالإضافة لمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي.

وكانت محكمة العدل الدولية، طالبت في وقت سابق، إسرائيل باتخاذ كل الإجراءات لمنع "الإبادة الجماعية" في غزة.