الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيسيرو: "مورينيو" الأنسب لبرشلونة.. و"تشافي" لا يزال طفلا

  • مشاركة :
post-title
جوزيه مورينيو

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يرى خوسيه بيسيرو مدرب نيجيريا السابق، أن متطلبات المدرب جوزيه مورينيو، ستكون مناسبه مع برشلونة، ويراه الأنسب لقيادة البلوجرانا عقب رحيل تشافي في نهاية الموسم الحالي.

وقال "بيسيرو"، في تصريحات لصحيفة "سبورت" الإسبانية: "أنا صديق جيد لمورينيو، التقينا عدة مرات للحديث عن كرة القدم، لقد أعطاني نصائح عديدة عندما كنت في برشلونة، أحب جوارديولا أيضًا، إنهم مختلفون في طريقتهم للفوز، لكنهم يفوزون في النهاية".

وأضاف: "أود أن يذهب مورينيو لتدريب برشلونة، يجب أن يكون في فريق قادر على الفوز بكل شيء لأنه يستحق ذلك، أنا متأكد أنه سيحقق أداءً جيدًا بسبب المتطلبات التي يضعها على كل شيء حوله يومًا بعد يوم، لبناء فريق ينافس على الألقاب".

وتابع: "روما كان غير كافٍ لمورينيو، لأنه يحتاج إلى فريق يؤمن بالفوز دائمًا، وأن تقاتل من أجل كل شيء في جميع الأوقات، كم مرة فاز روما بلقب في أوروبا؟".

وعن قرار رحيل تشافي، قال: "المدرب وحيد، الضغط في برشلونة ومدريد أكبر من أي فريق آخر في العالم، عندما لا تفز فجميع الانتقادات تتجه ضد المدرب، وتشافي كمدرب لا يزال طفلًا".

وأتم المدرب تصريحاته: "أعتقد في غضون 10 سنوات، سيتعامل مع الأمور بشكل مختلف، وسيتعامل مع الضغط بشكل أفضل، ولن ينظر إلى بعض الأشياء أو يستمع إليها".

يذكر أن بيسيرو كان قاب قوسين أو أدني من تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية 2023 الأسبوع الماضي، لكنه خسره في اللحظة الأخيرة بهدفين مقابل هدف أمام كوت ديفوار البلد المستضيف للبطولة في المباراة النهائية.