الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة تواليا بعد إقصاء الترجي

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تأهل الأهلي المصري إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد إقصائه فريق الترجي التونسي من دور نصف النهائي، وذلك بعدما استطاع "المارد الأحمر" الفوز بهدف نظيف، في استاد القاهرة الدولي.

وبهذه النتيجة أصبح مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-0 لصالح الأهلي، إذ فاز في الذهاب بالملعب الأوليمبي برادس بنتيجة 3-0.

أما عن تفاصيل المباراة فقد فرض الأهلي سيطرته على المباراة من الدقائق الأولى، وردّت العارضة تصويبة رائعة من محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة الخامسة، لكن بعد ذلك احتسب الحكم تسللًا.

وفي الدقيقة 23، سجل حسين الشحات هدف الأهلي، بعدما انفرد بالحارس ووضع الكرة ببراعة في شباك الترجي، وذلك بعد تلقيه تمريرة حاسمة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

في الدقيقة 28، طلب تاو من حكم اللقاء، احتساب ركلة جزاء بعد عرقلة من لاعب الترجي، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وبعد ذلك جاءت بعض الهجمات على فترات مُتباعدة من فريق "باب سويقة"، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي.

وفي الشوط الثاني هدأ رتم اللقاء قليلًا، وجاءت الفرصة الأولى للنادي الأهلي من هجمة من الجبهة اليمنى، وصلت إلى منطقة الجزاء ونفذ الكرة العرضية حمدي فتحي، والذي فشل في تحويلها إلى المرمى في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 64 جاءت رأسية خطيرة من جانب محمد علي بن حمودة، لكن علي لطفي حارس الأهلي أمسك بالكرة بثبات.

وفي الدقيقة 67 سدد محمد بن علي، لاعب الترجي كرة خطيرة، لكن جاءت بالقرب من مرمى الأهلي، وبعد ذلك تحولت المباراة لصالح الأهلي وعاد مرة أخرى للاستحواذ وفرض السيطرة.

ففي الدقيقة 85 سدد ياسر إبراهيم مدافع الأهلي كرة من خارج منطقة الجزاء، بعدما تهيأت له من محمد مجدي "أفشة"، لكن كرته علت مرمى الترجي.

وفي الدقيقة 87 نفذ الأهلي هجمة متقنة بتبادل تمريرات بين أحمد عبد القادر وكهربا و"أفشة"؛ لتأتي لعبد القادر في مكان قريب من المرمى والذي سدد الكرة لكن جاءت أعلى من مرمى الترجي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف "الشحات".

ويتأهل الفريق المصري للمرة الرابعة تواليًا لنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد أعوام "2020 – 2021 – 2022"، وينتظر الفائز من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد البيضاوي المغربي اللذين يُقام لقاء العودة بينهما اليوم السبت.