الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن تحقق في استخدام إسرائيل الفوسفور الأبيض بقطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار في غزة جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الخميس، بأن وزارة الخارجية الأمريكية تحقق في استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، الفوسفور الأبيض في غاراتها على قطاع غزة ولبنان.

وأوضحت الصحيفة الامريكية، أن التحقيق يهدف إلى تحديد ما إذا كانت الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لإسرائيل قد استُخدمت بشكل غير صحيح لقتل المدنيين.

وأضافت أن السلطات الأمريكية تحقق في الهجوم الجوي على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة في 31 أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 125 فلسطينيًا.

ولفتت الصحيفة الأمريكية، إلى أن المحققين يشتبهون في أن إسرائيل ربما استخدمت قنبلة تزن حوالي 907 كيلوجرامات في تلك الغارة.

وكانت منظمة العفو الدولية، قالت إن مختبر أدلة الأزمات لديها تحقق من أن الوحدات العسكرية الإسرائيلية التي تضرب غزة مجهزة بقذائف مدفعية من الفسفور الأبيض.

الفسفور الأبيض مادة تحترق في درجات حرارة عالية جدًا عند تعرضها للهواء، ويمكن أن تستمر في الاحتراق داخل اللحم، وتسبب ألمًا مروعًا وإصابات خطيرة ولا يمكن إخمادها بالماء.

والقنابل الفسفورية محرمة دوليًا بموجب اتفاقية جنيف لعام 1980، التي نصت على تحريم استخدام الفسفور الأبيض كسلاح حارق ضد البشر والبيئة.