الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك الأردن: استمرار الحرب على غزة سيكون كارثيا على المنطقة برمتها

  • مشاركة :
post-title
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثانى، اليوم الأربعاء، ضرورة العمل بشكل مكثف للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين الأبرياء.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، وزعيم الأقلية الديمقراطية في المجلس حكيم جيفريز، في واشنطن.

وشدد على أهمية ضمان إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة واستدامتها، وتحرك المجتمع الدولي بهذا الخصوص، للحد من تفاقم الوضع الإنساني المأساوي. 

وحذر العاهل الأردني من أن استمرار الحرب على غزة، سيكون كارثيًا على المنطقة برمتها، ومن خطورة تداعيات الهجوم الإسرائيلي على رفح. 

وأشار ملك الأردن إلى أهمية دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في تقديم المساعدات الحيوية لأكثر من مليوني فلسطيني في غزة.

كما حذر من الأعمال العدائية التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالقدس.

وجدد التأكيد على رفض الأردن التام تهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وضرورة تمكين الغزيّين من العودة إلى بيوتهم.

وشدد العاهل الأردني على رفض المملكة لمحاولات الفصل بين غزة والضفة الغربية باعتبارهما امتدادًا للدولة الفلسطينية الواحدة.

وأكد على الدور المهم والقيادي للولايات المتحدة في الدفع لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.