الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصليب الأحمر: الهجوم الإسرائيلي الوشيك على رفح الفلسطينية له آثار خطيرة

  • مشاركة :
post-title
جانب من آثار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

حذّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء أمس الأربعاء، من أن "الهجوم العسكري الإسرائيلي الوشيك على مدينة رفح الفلسطينية بجنوب قطاع غزة قد يكون له أثر خطير"، مطالبة باحترام "مبدأ الإنسانية الأساسي".

وأكدت اللجنة أن الأعمال العدائية الإسرائيلية المتزايدة والمستمرة في رفح تشكّل "خطرًا كارثيًا على حياة المدنيين والبنى التحتية"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال مدير فرع الشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الأحمر فابريزيو كاربوني: "نجدّد دعوتنا لإنقاذ وحماية أرواح المدنيين والبنى التحتية".

وأضاف: "بموجب القانون الإنساني الدولي، يجب ضمان توفير الضروريات الأساسية للحياة، واتخاذ الضمانات اللازمة للحفاظ على حياة السكان المدنيين".

وشدّدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على "ضرورة الحفاظ على مبدأ الإنسانية الأساسي"، مشيرة إلى أن هناك مؤشرات ترجح دخول الحرب "مرحلة جديدة".

وحسب تقديرات الأمم المتحدة، يتجمع نحو 1.4 مليون شخص، معظمهم نزحوا بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر، في هذه المدينة، التي تحولت إلى مخيم ضخم، وهي المدينة الكبيرة الوحيدة في القطاع التي لم يقدم جيش الاحتلال حتى الآن على اجتياحها بريًا.