الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة خارجية ألمانيا: أي هجوم إسرائيلي على رفح الفلسطينية سيؤدي لكارثة إنسانية

  • مشاركة :
post-title
وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، إن قيام إسرائيل بعملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية، بحسب وكالات.

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية، عن قلقها إزاء إعلان إسرائيل القيام بعملية برية في رفح الفلسطينية، مشددة على أن "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها" لا يعني فرض الهجرة القسرية.

وأعلنت "بيربوك" في تصريح أنها ستزور إسرائيل، لخوض مباحثات مع المسؤولين، مشيرة إلى أنه "لا يمكن للنازحين في رفح الفلسطينية التوجه إلى الحدود المصرية ولا يمكن تهجيرهم قسريًا".

وأكدت أن "الوضع الإنساني كارثي في غزة وأعداد لا تحصى من الفلسطينيين فقدوا ذويهم"، مبينة أن "النازحين توجهوا إلى رفح الفلسطينية بطلب من إسرائيل وعليها مسؤولية توفير ممرات آمنة لهم".

وأعربت عن قلقها "إزاء إعلان إسرائيل القيام بعملية برية في رفح الفلسطينية ونحن بحاجة إلى هدن إنسانية"، مشددة على أن "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها لا يعني فرض الهجرة القسرية على النازحين الفلسطينيين".

واعتبرت بيربوك أن "معاناة الفلسطينيين لن تنتهي إلا بانتهاء معاناة الإسرائيليين وإقامة دولتين متجاورتين"، لافتة إلى أن "السلطة الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب وتحتاج إلى التمويل لتتمكن من تنفيذ الإصلاحات".

ودعت الحكومة الفلسطينة إلى "المضي في طريق الإصلاحات وتجديد السلطة، لأن السلطة الفلسطينية المتجددة هي جزء من السؤال بشأن مستقبل غزة".